الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

الوضع الهادئ – Quiet Mode في فيسبوك | ما هو وكيف تُفعله؟

أطلقت شركة فيسبوك مؤخرًا ميزة جديدة تُسمى الوضع الهادئ Quiet Mode لنظامي التشغيل أندرويد، iOS، التي تسمح للمستخدمين بكتم جميع الإشعارات في تطبيقها على الأجهزة المحمولة.

وكانت فيسبوك قد بدأت في اختبار الميزة الجديدة الشهر الماضي، والآن أعلنت عن إطلاقها رسميًا، حيث ستصبح متاحة للمستخدمين خلال الأسابيع القادمة.

وعند تفعيل الوضع الهادئ، ستختفي واجهة التطبيق خلف إشعار ملء الشاشة لتذكيرك بتشغيل الإعداد وعرض مقدار الوقت المتبقي حتى انتهائه.

ومع أن فيسبوك توفر بالفعل إمكانية كتم الإشعارات من التطبيق، إلا أن الميزة الجديدة تختلف في أنه تسمح بتحديد فترة زمنية لكتم الإشعارات.

ويمكنك تشغيل الوضع الهادئ في تطبيق فيسبوك من خلال الخطوات التالية: انقر على علامة تبويب القائمة الرئيسية، ثم مرر لأسفل حتى تصل إلى خيار (الإعدادات والخصوصية)؛ اضغط عليه، ثم اضغط على خيار (إدارة وقتك) Manage Your Time.

سيظهر لك هنا خياران: الأول خيار (الوضع الهادئ) Quiet Mode: الذي يسمح لك بحجب كل الإشعارات، والثاني خيار (جدولة الوضع الهادئ) Scheduled Quiet Mode الذي يسمح لك بتحديد الأوقات والأيام التي تريد حجب الإشعارات خلالها.

عندما تقوم بتفعيل الخاصية ستظهر لك رسالة تذكير بذلك في كل مرة يفتح فيها التطبيق، وفي الرسالة أيضًا ستجد الوقت المتبقي حتى نهاية الفترة الزمنية المحددة لإيقاف الإشعارات.

اقرأ أيضًا..

فيس بوك يختبر شريط سفلي في تطبيقه على أندرويد

عملة فيسبوك الرقمية ليبرا Facebook Libra | كل شيء عنها بالتفصيل | هل تنجح؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !