أخبار الشركاتالهواتف الذكيةجوجلسامسونج

جوجل بكسل تنافس مبيعات سامسونج عام 2021 – فهل تعلم كم تحتاج للّحاق بالعملاق الكوري؟

تحتاج Google إلى نصف قرن من البيع المستمر لهواتف جوجل بكسل لتعادل رقم سامسونج

تعتبر Samsung هي واجهة نظام التشغيل Android OS في جميع أنحاء العالم والولايات المتحدة تحديدًا، وقد تظن أن مجموعة هواتف جوجل بكسل من Google تمثل نظام Android الأساسي في الولايات المتحدة ، لكن هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة.

فإذا حكمنا من خلال أرقام المبيعات التي يشاركها محللو السوق ، فإن الأمر سيستغرق من Google حوالي 60 عامًا لبيع أكبر عدد ممكن من هواتف جوجل بكسل Pixel كما تبيع Samsung هواتف Galaxy في عام واحد فقط!!

جوجل بكسل

مبيعات جوجل بكسل تحتاج لأكثر من نصف قرن لتعادل أرقام سامسونج!

وفقًا لتقارير المبيعات الصادرة عن شركة أبحاث السوق IDC ، باعت جوجل حواليْ 27,6 مليون هاتف Pixel منذ أن قدمت المجموعة في عام 2016م، وكما أوضح المصدر فإن هذا يمثل 1/10 من مبيعات Samsung في عام واحد (2021) ، مما يعني أنه بهذا المعدل ستحتاج Google إلى الاستمرار في بيع هواتف جوجل بكسل Pixel لمدة 60 عامًا أخرى لمواكبة مبيعات هواتف Samsung Galaxy على مدار 12 شهرًا.

جوجل بكسل ضد سامسونج

إنه أمر مخيف إلى حد ما أن تشكيلة هواتف Google بالكاد تمثل نظام التشغيل Android، ولكن كما قلنا مرارًا وتكرارًا لن تشكل سلسلة Pixel أبدًا تهديدًا لأعمال الهواتف المحمولة لشركة Samsung طالما أن Google لا تنشئ شبكة بيع بالتجزئة عالمية موسعة. وتنشط Google بشكل أساسي في الولايات المتحدة ومع ذلك فإن خط Pixel يكافح تمامًا مقارنة بعائلة هواتف Galaxy.

وينطبق الشيء نفسه على الساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Wear من Google ، حيث تتمتع Samsung بالحصرية على أحدث إصدار من نظام التشغيل للأجهزة القابلة للارتداء لمدة عام تقريبًا ، وبالتالي فهي تمتلك أكبر حصة سوقية لـ Wear OS 3.

بينما تحاول Google الآن إطلاق أول ساعتها الذكية Pixel ، ولكن من المتوقع أن يتوجب عليها صعود وتسلق منحدر شديد الانحدار لمواكبة مبيعات Galaxy Watch.

جوجل بكسل ضد سامسونج

نظرًا للأداء الضعيف لمجموعة Pixel مقارنةً بعلامة Galaxy التجارية ، فلا عجب أن تتمتع Samsung ببعض النفوذ على Google ، وهو ما يكفي للشركات للتعاون في تطوير Android 12L لأجهزة Samsung القابلة للطي.

ما رأيك في تفوق سامسونج ؟ هل هو مستحق ؟ هل جربت هواتف وأجهزة جوجل وترى أنها تستحق أفضل ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى