إكسسوارات وملحقاتالواقع الإفتراضي والمعزز

سعر وموصفات نظارة ميتا كويست 3 – Meta Quest 3 في أحدث تسريب قبل الإطلاق!

نظارة Meta Quest 3 كشف السعر والمواصفات

قد تركز Meta على تقديم سماعة Quest Pro لكن المسرب الأمريكي الشهير Bradley Lynch قدّم معلومات جديدة حول نظارة ميتا كويست 3 – Meta Quest 3 القادمة مطلع العام المقبل، وبينما ستحمل Quest 3 بعض ميزات Quest Pro ، فإنها ستفقد التقنيات التي سيقدمها منافسوها مثل عرض OLED وتتبع الوجه المتقدم.

في وقت لاحق من هذا الشهر ستستضيف Meta مؤتمر Connect لهذا العام حيث من المتوقع أن تكشف النقاب عن Quest Pro ، ومن المقرر عقده في 11 أكتوبر ، وسيكون Meta Connect 2022 أول مؤتمر منذ أن أعادت الشركة تسمية Quest 2.

ومع ذلك يعتقد المسرب Bradley Lynch أن Meta Quest 2 سيبقى في السوق لفترة من الوقت حتى مع ظهور ميتا كويست 3 – Quest 3 في وقت ما من العام المقبل.

ميتا كويست 3

مواصفات نظارة ميتا كويست 3 – Meta Quest 3

على الرغم من أن المسرب Lynch لم يشارك تاريخ إصدار نظارة Quest 3 ، فقد سرب العديد من المواصفات وعروض CAD لسماعة رأس VR (النظارة) التي لم يتم إصدارها ، من خلال حديثه في مقطع فيديو جديد على YouTube ، يدعي فيه أن Quest 3 الذي يحمل الاسم الرمزي Stinson .

ولن تدعم Quest 3 تتبع العين أو الوجه ، على عكس سماعة PlayStation VR 2 القادمة، وعلى ما يبدو فإن هذه التكنولوجيا مكلفة للغاية بالنسبة لشركة Meta لتضمينها في سماعة رأس بسعر متوسط.

بدلاً من ذلك ، سيكون لدى ميتا كويست 3 – Quest 3 مجموعة من الكاميرات الرباعية ومستشعر عمق لتتبع 6 DoF ، بالإضافة إلى ذلك ستستخدم لوحتين من شاشات الكريستال السائل ، وليس بدائل OLED المتوقعة في Quest Pro و PlayStation VR 2.

ميتا كويست 3

يُزعم أن نظارة ميتا كويست 3 – Quest 3 ستكون متوافقة مع الشحن الخاص بـ Quest Pro ، بالإضافة إلى وحدات التحكم المتقدمة في Quest Pro ، ويؤكد المصدر أن Quest 3 ستحتوي على عدسات مميزة ربما تكون نفس العدسات من Quest Pro ، وإذا كان هذا هو الحال فقد يكون Meta قد قام بتدوير هذه العدسات بشكل عكسي بمقدار 21 درجة لتحسين مجال الرؤية (FoV).

وبالمناسبة يجب أن ترى Quest 3 عودة عجلة التمرير بين الحدقتين (IPD) ، والتي فشلت Oculus في تنفيذها على Quest 2 ، وعلى العكس من ذلك ستحتفظ Quest 3 بحزامها الناعم السابق ، وإن كان مع 3.5 ملم ومنافذ USB تايب C مدمجة. وبالمثل سيتم إطلاق Quest 3 بتصميم مروحة واحدة وزرّين ماديين فقط مع مكبرات صوت اكبر من Quest 2.

ميتا كويست 3

علاوة على ذلك ، يؤكد المصدر Lynch أن Qualcomm Snapdragon XR2 Gen 2 سيعمل على تشغيل Quest 3 ، المعين رقم الطراز SXR2230P ، سيكون Snapdragon XR2 Gen 2 أكثر تقدمًا من SoC الذي سيتم شحنه في Quest Pro.

وفي الوقت نفسه ، يدعي Lynch أن Meta ستقدم Quest 3 مع ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة 512 جيجابايت من السعة التخزينية ، ويفترض أن يكون مع SKU منخفض المستوى أيضًا ، ولسوء الحظ ليس من الواضح متى سيصل Quest 3 في عام 2023 أو ما إذا كان علينا الانتظار حتى مؤتمر Meta Connect العام المقبل.

تابع مقطع الفيديو التالي :

سعر نظارة ميتا كويست 3 – Meta Quest 3

ستكون النظارة الجديدة عبارة عن نسخة مصغرة من طراز Quest Pro ، وستكون تكلفتها ضمن الفئة المقبولة بنطاق سعري يبلغ 400 دولار أمريكي ، مما يعني أن نظارة Quest 3 ستقدم ميزات أقل من Quest Pro الأعلى التي يشاع أنها تكلف أكثر من 1000 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى