الأجهزة والمواضيع

تغريم كيم كارداشيان مليون وربع دولار بسبب إعلان على انستغرام .. إليكم التفاصيل

تغريم كيم كاردشيان 1.26 مليون دولار بعد الترويج لعملة مشفرة

وافقت النجمة الشهيرة كيم كارداشيان على دفع غرامة مالية بقيمة 1.26 مليون دولار إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات لتسوية الرسوم المدنية بعد أن روجت نجمة تلفزيون الواقع للعملة المشفرة “إيثريوم ماكس”، على منصة Instagram.

كيم كارداشيان تدفع غرامة بقيمة 1.26 مليون دولار

أكدت التقارير ، أن هيئة الأوراق المالية والبورصات اتهمت كيم كارداشيان بعدم الكشف عن أنها حصلت على 250 ألف دولار لنشر إعلانها على Instagram. بالإضافة إلى دفع الغرامة ، وافقت على التعاون مع التحقيق المستمر الذي تجريه هيئة الأوراق المالية والبورصات.

كيم كارداشيان
كيم كارداشيان

قال رئيس SEC “جاري جينسلر”: “هذه الحالة هي تذكير بأنه عندما يدعم المشاهير أو المؤثرين فرص الاستثمار ، بما في ذلك الأوراق المالية للعملات المشفرة ، فإن هذا لا يعني أن هذه المنتجات الاستثمارية مناسبة لجميع المستثمرين”. “نحن نشجع المستثمرين على النظر في المخاطر والفرص المحتملة للاستثمار في ضوء أهدافهم المالية.”

اقرأ أيضًا:

دعوى قضائية ضد كيم كارداشيان بسبب عملة رقمية!

كيم كارداشيان توافق على عدم الترويج لأي عملات مشفرة

أعربت النجمة كارداشيان عن سعادتها بحل هذه المسألة مع لجنة الأوراق المالية والبورصات ، وقال محاميها في بيان له :”لقد تعاونت كارداشيان بشكل كامل مع لجنة الأوراق المالية والبورصات منذ البداية وهي على استعداد لبذل كل ما في وسعها لمساعدة لجنة الأوراق المالية والبورصات في هذا الأمر. أرادت أن تجعل هذه المسألة وراءها لتجنب نزاع طويل الأمد. والاتفاق الذي توصلت إليه مع لجنة الأوراق المالية والبورصات يسمح لها بالقيام بذلك حتى تتمكن من الاستمرار في العديد من الأنشطة التجارية المختلفة “.

كيم كارداشيان

ذكرت التقارير أيضًا ، أن لجنة الأوراق المالية والبورصات اتهمت كارداشيان أنها انتهكت بند مكافحة الترويج لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية.

وقد تتضمن الإتفاق ، دفع غرامة قدرها مليون دولار ومصادرة الدفعة البالغة 250 ألف دولار التي تلقتها للترويج ، بالإضافة إلى الفائدة.

وغرد جينسلر قائلاً: “لا تتوافق حوافز أي شخص مشهور أو مؤثر بالضرورة مع حوافزك. وقال إن جمهور المستثمرين يجب ألا يخلط بين مهارات المشاهير والمهارات المختلفة للغاية اللازمة لتقديم المشورة الاستثمارية المناسبة”.

تفاصيل ترويج كيم كارداشيان على انستغرام

كتبت كارداشيان في 13 يونيو 2021 على حسابها الشخصي على إنستغرام :”هل أنتم مهتمون بالعملات المشفرة؟ هذه ليست نصيحة مالية ولكن مشاركة ما أخبرني به أصدقائي عن رمز ethereum max! ” وقامت بإضافة عدد من الهاشتاقات المختلفة ، بما في ذلك #ad ، إلى جانب #emax و #disrupthistory.

اقرأ أيضًا:

ابل تتكبد غرامة مالية قيمتها 2 مليون دولار بسبب شاحن ايفون

قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات إن لديها 225 مليون متابع على إنستغرام وقت النشر. وقال جينسلر في مقابلة على قناة سي إن بي سي يوم الإثنين ، إن الإعلان غير كافٍ للامتثال لقوانين هيئة الأوراق المالية والبورصات فيما يتعلق بالترويج للاستثمارات.

كيم كارداشيان

قال أيضًا : “إذا كنت تعلن عن العطور ، أو تعلن عن منازل لقضاء العطلات أو أي شيء آخر على الإنترنت ، فهناك العديد من القوانين المتعلقة بذلك. لكن هذه هي قوانين الأوراق المالية.

جدير بالذكر ، أن ثروة كيم كارداشيان الصافية تُقدر بنحو 1.8 مليار دولار. لذلك فإن غرامة 1.26 مليون دولار هي ما يعادل غرامة أقل من 100 دولار لعائلة أمريكية عادية ، والتي يبلغ صافي ثروتها حوالي 122000 دولار.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى