الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهونور

هونر اكس 6 رسميًا بمواصفات جيدة سعر تنافسي

أعلنت شركة هونر عن هاتفها الجديد هونر اكس 6 – Honor X6 ضمن الفئة الاقتصادية… والمثير أن الإصدار كان للمملكة العربية السعودية… دعونا نتعرّف على الهاتف..

مراجعة هونر اكس 6

يأتي هونر اكس 6 بخامة تصنيع من البلاستيك كما في معظم الهواتف الاقتصادية. ومن حيث التصميم، الواجهة الأمامية تتضمن نوتش على شكل قطرة ماء وحافة أكثر سماكة في الأسفل. ومن الخلف نجد عدسات الكاميرا مع الفلاش مصفوفة على شكل مربع داخل نافذة أعلى اليسار. بشكل عام يمكن ملاحظة أناقة تصميم الهاتف رغم انتمائه للفئة الاقتصادية. نلاحظ أيضاً اختلاف ملمس وشكل الظهر حسب اللون.

يزن الهاتف 190 غراماً، أي أنه خفيف نسبياً، ويحتوي قارئ بصمة على الجانب.

الشاشة جاءت بلوحة من نوع TFT LCD بدقة +HD تدعم الإيماءات. مقاسها 6.5 انش بأبعاد 20 إلى 9. ولا تدعم الشاشة معدّل تحديث عالي وتكتفي بـ 60 هيرتز. 

يعمل الهاتف من خلال معالج Helio G25 من ميدياتك… وهو معالج مخصص للفئة الاقتصادية بثماني أنوية وسرعة قصوى 2 جيجاهيرتز. معالج الرسوميات هو IMG GE8320. يحتوي الهاتف 4 جيجابايت من سعة ذاكرة الرام، وخياران لسعة التخزين وهي 64 و 128 جيجابايت. ويمكن توسيع ذاكرة التخزين عبر تركيب شريحة خارجية حتى سعة 1 تيرابايت. 

نظام التشغيل هو اندرويد 12 مع واجهة اونر MagicUI 6.1 الأحدث، وخدمات غوغل مدعومة بشكل طبيعي.

من حيث الاتصال يسمح هونر اكس 6 تركيب شريحة اتصال واحدة من نوع 4G حيث لا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.  وللصوت، هناك سماعة خارجية واحدة ونجد مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

الكاميرا الخلفية جاءت بعدسات ثلاثية، الأساسية 50بدقة  ميغابيكسيل تسمح بالتاقط صور عالية الدقة وتمنح تقريباً رقمياً حتى 6 مرات. وهناك عدستان ثانويتان، واحدة للعمق والثانية ماكرو لالتقاط صور قريبة. تسمح الكاميرا بتصوير مقاطع فيديو بدقة FHD. الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 5 ميغابيكسيل وتسمح بتصوير مقاطع فيديو بدقة FHD أيضاً. وتدعم التعرّف على الوجه ثنائي الأبعاد لفتح قفل الهاتف.

هونر اكس 6

جاءت البطارية بحجم 5000 ميلي أمبير، لكنها للأسف لا تدعم الشحن السريع حيث تكتفي بقدرة 10 واط عبر مدخل USB من نوع C. 

تتضمن علبة الهاتف الشاحن وسلك USB-C وغطاء حماية وواقي للشاشة. ويتوفر الهاتف بألوان الأزرق والفضي والأسود ولم يتم الكشف عن السعر لحد الآن، لكن متوقّع أن يكون حوالي 150 دولار…

ما رأيكم بهاتف هونر الجديد؟ وكيف ترونه تصميم كهاتف اقتصادي؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى