أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

يوتيوب يهزم تيكتوك في أقوى معركة بين منصات السوشيال ميديا .. وأموال خرافية لا تُصدق!!

منصة YouTube تريد التفوق على TikTok من خلال منح المزيد من المال للمستخدمين

منذ بداية عام 2022 ، أنتج كل من يوتيوب YouTube و YouTube Short ما مجموعه 14.2 مليار دولار من الإعلانات، يتم تسجيل هذه البيانات للنصف الأول من عام 2022 وحده ، مما يعني أنه كانت هناك زيادة بنسبة 9 ٪ مقارنة بالفترة نفسها في عام 2021 الماضي.

ويظهر التساؤل هنا حول : ما هي العوامل الرئيسية التي أدت إلى ظهور مقاطع فيديو قصيرة على يوتيوب YouTube ؟

في الفترة الأخيرة عانى كل من YouTube و Netflix و Instagram والبقية من الصعود المفاجئ لـ Tiktok ، التي أصبحت أكبر منصة لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة في العالم ، لقد صار TikTok حقًا شوكةً في حلق منصات البث الكبيرة الأخرى.

للحد من ذلك ، توصل معظمهم بالفعل إلى طرق لإبطاء Tiktok ، على سبيل المثال فإن انستغرام ابتكرت مقاطع Instagram Reels ، ومن ناحية أخرى ابتكر موقع YouTube “شورتات” YouTube Shorts للانضمام إلى اتجاه مقاطع الفيديو القصيرة.

بدأ كل من Instagram Reels و YouTube Shorts يؤتي ثماره كما هو متوقع، لكن خمّن ماذا يحصل في النهاية ؟ ثبت في الواقع أن بعض المبدعين يقومون أولاً بمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بهم على Tiktok قبل نشر نفس مقاطع الفيديو على YouTube Shorts و Instagram Reels.

ولجعل الأمور أسوأ ، خصصت Tiktok أكثر من 200 مليون دولار لدفع رواتب المبدعين في غضون 3 سنوات، هذا ما يسمونه “صندوق منشئ Tiktok” ، المبلغ الذي يخططون لجمعه ليبلغ إجمالي مليار دولار.

الأفلام القصيرة على يوتيوب YouTube تبدأ في عرض الإعلانات

أجبر هذا كله منصة YouTube على إجراء بعض التعديلات في كيفية الدفع لمنشئي المحتوى، على أمل أن يساعد هذا في جذب انتباه بعض المبدعين من Tiktok إلى YouTube Short.

أعلن موقع YouTube اليوم أنه سيبدأ قريبًا في عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو القصيرة المعروفة أيضًا باسم YouTube Shorts .

وفقًا لنائب رئيس YouTube السيد “تارا والبرت ليفي” ، سيحصل منشئو مقاطع الفيديو القصيرة على 45٪ من عائدات الإعلانات ، وهي أقل من 55٪ التي يحصل عليها منشئو محتوى YouTube الرئيسيون.

هذه النسبة ، يأمل YouTube أن يجذب منشئي مقاطع الفيديو القصيرة إلى النظام الأساسي وكذلك إبقاء مشاهدي YouTube على المنصة لفترة طويلة من الوقت.

يوتيوب

هل تفضل تيكتوك على يوتيوب ؟ أم انستغرام ؟ برأيك لمن تكون الغلبة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى