أخبار الشركاتأنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونجون بلس

تحديث اندرويد 13 المستقر .. سامسونج تخسر السباق ضد المنافسين .. فما السبب؟

سامسونج تتأخر في تحديث Android 13 المستقر برغم إصدارها 3 تحديثات تجريبية

من بين العديد من الشركات المصنّعة للأجهزة ، تعد Samsung أول الشركات غير التابعة لـ Google Android تقوم بتوفير الإصدار المستقر الجديد لهواتفها وهو تحديث اندرويد 13 المستقر ، والجدير بالذكر أن شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية في طريقها لذلك بالفعل ، وأصدرت حتى الآن ثلاثة تحديثات تجريبية تعتمد على نظام التشغيل Android 13 مع واجهة One UI 5.0 لسلسلة Galaxy S22.

وبالفعل وصل بناء البرنامج الثابت هذا أيضًا إلى سلسلة Galaxy S21 ، لكن لسوء الحظ فقد خسرت الشركة السباق فيما يتعلق بإصدار تحديث Android 13 المستقر.

تحديث اندرويد 13 المستقر

تحديث اندرويد 13 المستقر يتأخر لدى سامسونج

يقال إن شركة OnePlus الصينية هي المهيمنة في هذا المجال، كما أصدرت أمس تحديث Android 13 (OxygenOS 13) المستقر إلى هاتفها ون بلس 10 برو OnePlus 10 Pro ، الأمر الذي يشير إلى أن OnePlus استغرقت القليل من الوقت، حيث يستغرق الوصول إلى التحديث المستقر حوالي شهرًا و نصف.

في المقابل ، أصدرت Google الإصدار الأخير من Android 13 للهواتف من سلسلة جوجل بكسل Pixel ، على الرغم من أنه ليس من المقرر أن تصدر Samsung تحديث Android 13 المستقر حتى الآن ، ولن يكون ذلك ممكنًا قبل نهاية أكتوبر 2022 ، وبهذه الطريقة ستتأخر Samsung بحوالي ثلاثة أشهر عن Google .

تحديث اندرويد 13 المستقر
تحديث اندرويد 13 المستقر لهواتف سامسونج

أيهما أفضل : تحديثات أسرع أم تحديثات أبطأ وأكثر استقرارًا؟

على الرغم من أن هذا التأخير في التحديثات المستقرة قد يبدو جيدًا إلى حد ما بالنسبة للهواتف والأجهزة اللوحية من Galaxy، فإن التأخير قد يجلب تحديثًا مستقرًا بدون أية أخطاء ومشاكل .

ونظرًا لأن OnePlus استعجلت لنشر تحديثات البرامج على هواتفها ، وجدنا نفس الأزمة بين OnePlus 8 و OnePlus 9 ، حيث شوهد مستخدموه يشكون من الأخطاء والمشكلات في الإصدارات القليلة الأولى المستقرة من Android 12. وقد يحدث ذلك فعلًا مع تحديث اندرويد 13 المستقر الخاص بـ OnePlus 10 Pro ، إلا أن هذا مجرد افتراض لأننا نأمل أن يأتي الأفضل باستمرار .

تحديث اندرويد 13 المستقر .. سامسونج تخسر السباق ضد المنافسين .. فما السبب؟

في الوقت نفسه ، تتمتع OnePlus بسجل حافل سابق بإصدار تحديث مبكر لأجهزته الرئيسية الحديثة، لكنها فشلت بشدة في توفير نفس الشيء لبقية الهواتف في الخط، حتى لو تم إطلاق الهواتف جنبًا إلى جنب مع الأجهزة الرئيسية.

أثناء الوصول إلى تحديثات Samsung ، فإنها عادة ما تكون أكثر استقرارًا ، حيث يتم طرح التحديث المستقر لنظام التشغيل Android OS الذي أصدرته الشركة مرة واحدة بسرعة لبقية الأجهزة المتطورة أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لشركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية إصدار تحديث Android 13 المستقر لمعظم هواتفها عالية الجودة من الفئة المتوسطة المدى بحلول نهاية الربع الأول من عام 2023، في حين أن الشركة تضيف بالتأكيد ميزات أكثر من تلك الموجودة في OnePlus إلى تحديثات البرامج الرئيسية.

ما رأيك بتحديثات سامسونج ؟ ما نوع هاتفك وأي التحديثات الأسرع والأكثر استقرارًا ؟ هل تنتظر تحديث اندرويد 13 المستقر ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى