أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةسامسونجهواوي

سامسونج تحاكي المنافسين آبل وهواوي بميزة هامة للغاية ستتوفر في هواتف جالكسي قريبًا

تقوم Samsung بتزويد هواتفها الرائدة من سلسلة جالكسي بميزة الاتصال بالأقمار الصناعية

كشفت أحدث التسريبات حول أخبار شركة سامسونج أن العملاق الكوري سيقوم بتزويد الهواتف من سلسلة Galaxy بميزة جديدة عنها في غاية الأهمية.

ويقول المسرب الشهير “Ricciolo” على Twitter أن هواتف جالكسي ستأتي بميزة نظام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، وذكر أن الأمر كان موجودًا منذ فترة وظهر عدة مرات أثناء الكشف عن تفاصيل أشهر الأجهزة قبل الإعلان عنها رسميًا. وهكذا فإن الشركة الكورية الجنوبية ستحاكي المنافسين آبل وهواوي بهذه الميزة الرائعة.

ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية على هواتف سامسونج

سامسونج تحاكي آبل و هواوي بميزة الأقمار الصناعية

أطلقت الشركة العملاقة آبل سلسة هواتفها iPhone 14 مع ميزة اتصال مبهرة أُطلق عليها اسم “Emergency SOS through satellite” ، حيث إنه من خلال الاتصال بالأقمار الصناعية تتيح لك هذه الميزة إرسال الرسائل في حالة الطوارئ.

ويمكن للمستخدم الوصول إلى مرحلة الإنقاذ حتى إذا كان جهاز iPhone الخاص به لا يحتوي على شبكة Wi-Fi أو شبكة خلوية، إلا أنّ الولايات المتحدة وكندا هما الدولتان الوحيدتان فقط اللتان تستخدمان هذه الطريقة الآن.

تم توفير آلية مماثلة سابقًا في Huawei Mate 50s ، وتتيح الخدمة المتوفرة في الصين فقط للمستخدمين الاتصال بالأقمار الصناعية Baidu من أجل إرسال رسالة نصية طارئة أو الكشف عن موقعهم.

سامسونج تحاكي المنافسين آبل وهواوي بميزة هامة للغاية ستتوفر في هواتف جالكسي قريبًا

فهل سيكون لدى Samsung Galaxy S23 اتصال قمر صناعي؟

في ظل هذه الظروف ، فإن Galaxy S23 الهاتف الرائد التالي من سامسونج هو مركز الاهتمام، حيث ستطلق الشركة النطاق في مكان ما في فبراير 2023 وفقًا لأحدث التسريبات وهو ما يتوافق مع نمطها.

لذلك ، ستحتاج Samsung إلى العمل مع شركة تمتلك كوكبة من الأقمار الصناعية من أجل توفير اتصال الأقمار الصناعية على هواتفها. فقد كانت شركة Apple على اتصال بشركة Globalstar ، وهي شركة أمريكية تدير 85 قمراً صناعياً في مدار أرضي منخفض. بينما قامت إدارة الفضاء الوطنية الصينية بنشر Beidou ، إنه مكافئ صيني لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وقد اختارت Huawei الارتباط به.

ولكن ما يزال من غير الواضح على الإطلاق هوية الشريك الذي يمكن أن تنظر إليه Samsung للارتباط بالأقمار الصناعية، ويمكن لشركة سامسونج العمل مع شركة SpaceX أو شركة Elon Musk لبناء النظام الجديد.

سامسونج تحاكي المنافسين آبل وهواوي بميزة هامة للغاية ستتوفر في هواتف جالكسي قريبًا

أخيرًا بهذا الخصوص، يجدر الذكر بأن Google قد وعدت بالسماح بمكالمات SMS والمكالمات عبر الأقمار الصناعية في Android 14 ، إنها ترقية نظام التشغيل التالية للشركة. لذلك قد يكون الاتصال عبر الأقمار الصناعية أحد اتجاهات صناعة الهواتف الرائدة القادمة.

سامسونج تحاكي المنافسين آبل وهواوي بميزة هامة للغاية ستتوفر في هواتف جالكسي قريبًا

ما رأيك في الميزة القادمة للهواتف ؟ هل تؤيد خاصية الاتصال بالأقمار الصناعية ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى