الهواتف الذكيةفيفومراجعة سريعة

فيفو في 25 برو vivo V25 Pro رسميا بكاميرا سيلفي احترافية

فيفو عادت مجددا مع سلسلتها الأكثر شعبية في وطننا العربي بعد نجاح مقبول قدمه V23 برو السابق بظهر ذو لون متغير، الشركة الأن تكشف الستار عن فيفو في 25 برو وأخيه الأصغر V25 … فماذا سيقدمان هذه المرة …. لنتعرف سويا.

مراجعة فيفو في 25 برو

فيفو عودتنا على التصماميم الجميلة لأجهزتها، و فيفو في 25 برو ليس استثناء … يأتي الهاتف بظهر زجاجي لامع بلون أزرق سماوي شبابي متغير، نافذة الكاميرات بارزة كالعادة عن الظهر مع لون أسود تنفرد بها النافذة عن بقية السطح، الزوايا جاءت دائرية وليست حادة … بالأمام الشاشة تستغل كافة الواجهة من الحافة للحافة، مع تموضع ثقب الكاميرا بالمنتصف … الشاشة نفسها جاءت منحنية الأطراف ما يعطي للهاتف شكلا جذابا لكن على حساب تجربة الإستخدام المزعجة، أغلب هذا النوع من الشاشات يتسبب في قراءات مغلوطة لللمسات أثناء مسك الهاتف.

على اليمين زر الطاقة وأزار خفض ورفع الصوت، بالأسفل مدخل الشحن من نوع C ومخرج للصوت ومدخل شريحة الإتصال، بالنسبة لمستشعر البصمة فقد تم نقله لأسفل الشاشة.

قدمت فيفو بالأمام في فيفو في 25 برو لوحة اموليد متكاملة مثالية للمستخدم المتوسط، مقاس 6.56 انش مناسب لراحة اليد بدقة FHD+ مع معدل تحديث 120 هرتز كحد أقصى … الشاشة ستكون قادرة على عرض المحتوى بدقة واضحة وألوان مشبعة أشبه للواقع مع أدق التفاصيل بسطوع عالي يصل حتى 1300 شمعة.

فيفو في 25 برو يعمل بنظام أندرويد 12 وواجهة Fantouch 13 الخاصة بفيفو، وكانت ستكون مفاجئة مدوية لو خرج الهاتف من العلبة بنظام أندرويد 13 الصادر حديثا… لكن على العموم لم تتردد فيفو بتقديم أقوى ما لديها بالعتاد، فعززت الهاتف بشريحة Dimensity 1300 من ميدياتك ثمانية الأنوية بتردد 3.00 جيجاهرتز ومصنع بتكنولوجيا 6 نانومتر، مرفق كذلك بمعالج رسوميات Mali-G77 MC9، وتوفر الشركة خيارين من الرام … خيار 6 جيجا مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، وخيار 8 جيجا مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت … دون وجود امكانية توسيع الذاكرة بسعة خارجية… الأداء باختصار سيكون ينافس الهواتف الرائدة من ناحية السرعة بالإنجاز والسلاسة في فتح التطبيقات والإنتقال بين أقسام النظام دون أي تشنجات أو بطء بالنظام.

وحدة الكاميرات الخلفية تترأسها عدسة 64 ميجا بكسل بفتحة F 1.9 تدعم التثبيت البصري OIS والتثبيت الرقمي EIS … بجانبها عدسة الترا وايد للتصوير الواسع بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، وعدسة ثالثة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4 … وبالنظر لوحدة كاميرات V23  برو السابق فكاميرات هذا الجيل كانت مخيبة للأمال وأقل من المتوقع، العدسة الرئيسية أقل مما جاء به الجيل السابق وكنا نفضل تواجد عدسة تيلي فوتو بدل  ماكرو.

فيفو في 25 برو

لكن بعيدا عن الأرقام التقنية، فيفو قدمت مجموعة من أنماط التصوير أبرزها Super Night Video و Vlog Movie لتتيح للمستخدمين تسجيل فيديوهات بجودة عالية مناسبة لنشرها على تطبيقات التواصل الإجتماعي … المقاطع يتم تسجيلها بجودة 4K بتردد 30 اطار بالثانية.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة F 2.5 لإلتقاط صور سيلفي جذابة مناسبة ليوميات انستجرام وسناب شات.

فيفو في 25 برو يأتي مزود ببطارية 4830 ميلي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 68 وات، تقول الشركة أن الجهاز يشحن من الصفر حتى 40% بغضون ربع ساعة، و 71% في مدة لاتتجاوز نصف ساعة.

يبدأ سعر الهاتف من  604 دولار أمريكي أي ما يعادل 2199 ريال أو درهم… 

بالموازاة مع نسخة البرو، نجد V25 بشاشة اموليد بمقاس أصغر 6.44 انش بدقة FHD+ ومعدل تحديث 90 هرتز، في العتاد تم الإستعانة بمعالج أقل بإسم Dimensity 900 من ميدياتك لكن يعمل بكفاءة عالية تحت الإستخدام المتوسط، وحدة الكاميرات الخلفية جاءت بنفس العدسات والدقة، وبالأمام اختارت الشركة كاميرا سيلفي بدقة 50 ميجا بكسل، وزودت بطارية سعتها 4500 ميلي امبير بقدرة 44 وات، يبدأ سعر الهاتف من 410 دولار أمريكي أي ما يعادل 1499 ريال أو درهم.

ما رأيك في عائلة V25 الجديدة؟ هل ترتقي لمنافسة هواتف النصف الثاني لهذه السنة؟ ننتظروا أرائكم أسفل في مكان التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى