الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 24 – Galaxy S24 ستكون أول سلسلة هواتف تدعم هذه التقنية الهامة للغاية

كشف أبرز ميزة ستأتي بها سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24

لطالما كانت الشركة الكورية سامسونج من بين أول مصنعي هواتف وأجهزة أندرويد التي تقدم أحدث إصدار من Wi-Fi إلى السوق، فهذا يجعل من المرجح أن تطلق سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24 مع Wi-Fi 7. والآن، يشير أحدث تقرير إلى أن أول هاتف مزود بتقنية Wi-Fi 7 سيخرج بحلول النصف الثاني من عام 2024.

وبينما لا تزال أجهزة ابل تستخدم Wi-Fi 6، ولم يعد هناك المزيد من عمليات إطلاق الهاتف في الأفق القريب، فهناك احتمال أن تلتزم ابل بشبكة Wi-Fi 6 وتتخطى Wi-Fi 6E تمامًا. وستكون سامسونج، وبشكل أكثر تحديدًا، سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24، من بين الهواتف الأولى التي تتميز بدعم شبكة Wi-Fi 7.

وبالحديث عن الميزات، سيكون Wi-Fi 7 قادرًا على استخدامها قنوات 300 ميجاهرتز بدعم من تقنية تعديل السعة التربيعية 4K (QAM)، مما يوفر سرعات أسرع تصل إلى 2.4 مرة مقارنة بشبكة Wi-Fi 6 مع نفس عدد الهوائيات.

سامسونج جالكسي اس 24

وفقًا لتحالف Wi-Fi، من المتوقع أن توفر شبكة Wi-Fi 7 سرعات لا تقل عن 30 جيجابت في الثانية ، وربما تصل إلى 40 جيجابت في الثانية.

ويعد هذا تحسنًا ملحوظًا في السرعة لأنه مقارنة بسرعات Wi-Fi 7، يتميز Wi-Fi 6 بسرعات تصل إلى 9.6 جيجابت في الثانية، وواي فاي 5 بحد أقصى 3.5 جيجابت في الثانية. وبفضل تقنيات خرق زمن الوصول الجديدة، سيوفر Wi-Fi 7 أيضًا اتصالاً مستقرًا.

وقبل ظهور Wi-Fi 7 لأول مرة للهواتف (سامسونج جالكسي اس 24)، سيتم اعتماده أولاً لأجهزة التوجيه وأجهزة الكمبيوتر المحمولة. وستكون شبكة Wi-Fi 7 باهظة الثمن في أيامها الأولى، وقد يستغرق الأمر حتى عام 2025 حتى تصبح تقنية شائعة.

وفي وقت سابق من شهر يناير، عرضت ميدياتيك شبكة Wi-Fi 7، وذكرت شركة إنتل أنها ستتبنى Wi-Fi 7 في أجهزة الكمبيوتر المحمولة بحلول عام 2024. وتعمل شركة كوالكوم العملاقة لرقاقات الهواتف أيضًا على خيارات شرائح Wi-Fi 7 لتبنيها في أقرب وقت ممكن.

وقد أعلنت شركة كوالكوم عن شريحة FastConnect 7800 خلال MWC 2022 ، والتي تأتي مع ميزات مثل تقنية Bluetooth الرائدة في الصناعة، والشبكات ذات زمن الوصول المنخفض ، وبالطبع تقنية Wi-Fi 7.

ما هي توقعاتك لسلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 24؟ أخبرنا عبر قسم التعليقات أدناه ..

المصدر

تعليق واحد

  1. السلام عليكم اتمنى ان يكون به مؤشر LDE لأخطارك بجميع التطبيقات والحجم يكون 6.1 واحد لاللعادي الأطار الجانبي الخامة تكون أقوى واجمل والصوت يكون اقوى من ذي قبل لداخلي والخارجي والبطارية اتمنى الحالات اللذي ذكرة تكون في S شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى