الهواتف الذكيةاوبو

شركة اوبو تشعل الصراع في مصر – مفاجأة مدوية وأخبار سارة في تقرير كامل

شركة اوبو تفجر مفاجأة قوية واخبار سارة للمصريين .. إليكم تقريرًا كاملًا

وقعت شركة اوبو اتفاقية مع ITIDA بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإنشاء مصنع لتصنيع الهواتف المحمولة في مصر بقيمة 20 مليون دولار.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين “هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”، “ITIDA”، و شركة “OPPO” الصينية للإلكترونيات.

وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 4.5 مليون جهاز سنويًا وسيخلق حوالي 900 فرصة عمل خلال السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة، مع إمكانية التوسع بشكل أكبر وفقًا لطلب السوق.

اوبو

ويأتي التوقيع في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي “مصر تصنع الإلكترونيات” بهدف تعزيز صناعة الإلكترونيات كإحدى الركائز الكبرى لنمو الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات فيفو واي 33 اى – Vivo Y33A رسميًا من صناعة مصرية

وأكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن زيادة الصادرات المصرية أو مضاعفتها والعمل على تقليل واردات الأجهزة الإلكترونية للسوق المحلي وخلق فرص عمل لمئات الآلاف من المهندسين والفنيين.

شركة اوبو تشعل الصراع في مصر - مفاجأة مدوية وأخبار سارة في تقرير كامل

ومن جانبه قال بيلي تشانغ إن قرار أوبو بتوسيع استثماراتها يظهر التزامها بالسوق المصري ، مشيرًا إلى أن أوبو درست إمكانات الاستثمار في مصر خلال العامين الماضيين.

وفي غضون ذلك، قال الوزير طلعت، أنه سيتم إنشاء مصنع اوبو الجديد قريبًا لبدء الإنتاج اعتبارًا من 2023 ، مشيرًا إلى أن حوالي 6000 مصري يعملون في اوبو.

برأيك، هل تؤدي هذه الخطوة إلى خفض أسعار الهواتف في السوق المصري؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى