أسوسالأجهزة اللوحية

اسوس تطلق جهازها اللوحي الجديد القابل للتحويل يعمل بنظام التشغيل Windows 11 بمعالج قوي للغاية

سعر ومواصفات جهاز Asus اللوحي الجديد ExpertBook B3 Detachable

كشفت شركة اسوس Asus النقاب عن جهاز لوحي جديد قابل للتحويل يعمل بنظام Windows على ARM ، وهو اكسبرت بوك بي 3 ExpertBook B3 Detachable ، ويظهر من الاسم أنه يمكن استخدام هذا مع أو بدون لوحة مفاتيح قابلة للفصل، أيضًا تحتوي الحقيبة الواقية على مسند يمكنه تثبيت اللوح في الاتجاه الأفقي أو الرأسي.

تعلن شركة اسوس عن هذا الجهاز باعتباره “أول كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows مدعوم من Snapdragon 7c Gen 2 Compute Platform مع قلم مرآب”، يعتمد هذا على مجموعة شرائح الجيل الثاني 7c متوسطة المدى.

مواصفات جهاز اسوس الجديد

هذا الجهاز مخصص للدراسة عن بُعد والعمل عن بُعد أو التواجد على الأرض في مصنع أو متجر بيع بالتجزئة ، يُعدّ الوزن الخفيف (يبلغ 590 جم / 1.3 رطل بدون العلبة) وعمر البطارية الطويل -حتى 21 ساعة- أكثر أهمية من الأداء الخام.

يمكن وضع “القلم المرآب” داخل الجهاز اللوحي بدلاً من تعليقه على الجانب بملحق مغناطيسي، القلم نشط لكنه لا يحتاج إلّا إلى 15 ثانية للشحن وهو جاهز لمدة 45 دقيقة من الاستخدام، والمهم قوله إن القلم يُباع بشكل منفصل.

الجهاز نموذجي للتعلم أو العمل عن بُعد ، تُعد مهارات مكالمات الفيديو المتقدمة أمرًا حيويًا، يتميز Asus ExpertBook B3 Detachable بتقنية AI لإلغاء الضوضاء للصوت ، وتقليل الضوضاء للكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابكسل (في حالة عدم وجود إضاءة جيدة في المنزل) ومفتاح كتم صوت سهل الاستخدام على لوحة المفاتيح الاختيارية.

توجد أيضًا كاميرا بدقة 13 ميجابكسل في الخلف إذا كنت بحاجة إلى التصوير والتقاط صورة لشيء ما.

عند التحدث عن لوحة المفاتيح ، على عكس لوحات المفاتيح النموذجية القابلة للفصل ، لا تستلقي هذه اللوحة بشكل مسطح ، تصميمها ErgoLift يبقيها في زاوية مريحة للكتابة ، لوحة المفاتيح لا تزال مقاومة ولها طلاء مضاد للبكتيريا ، لديها مسافة انتقال 1.5 ملم ولوحة تتبع.

جهاز اسوس اللوحي الجديد

سيَسمح لك Asus ExpertWidget بإنشاء اختصارات لوحة مفاتيح مخصصة باستخدام مفتاح Fn ومفاتيح الأرقام من 1 إلى 4 ، سيكون هذا مفيدًا للإجراءات التي تقوم بها بشكل متكرر طوال اليوم، ولاحظ أن كلاً من لوحة المفاتيح وحتى الغطاء الواقي المزود بمسند التثبيت المزدوج اختياريّان.

يحمل جهاز اسوس الجديد ExpertBook B3 Detachable تصنيف MIL-STD-810H ، يتضمن أحد الاختبارات وضع وزن 28 كجم (حواليْ 62 رطلاً) على الظهر دون إتلاف لوحة LCD .

تم اختبار السقوط على الجهاز اللوحي (18 مرة عند 40 جم) واختبار الاهتزاز (10-500 هرتز لمدة 60 دقيقة) ، ويتحمل الرطوبة العالية (95٪) ودرجات الحرارة القصوى (-37 درجة مئوية إلى 46 درجة مئوية ، -34.6 إلى 115 درجة فهرنهايت).

يمكن إقران مجموعة شرائح Snapdragon 7c Gen 2 بسعة 4 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4 ، وتبلغ سعة التخزين 128 جيجابايت eMMC. يشتمل الاتصال على اللوحة على منفذ USB-C واحد (مع مخرج الفيديو ودعم الشحن) ، ومقبس صوت واحد 3.5 ملم ، وواي فاي 5 (تيار متردد ، 2 × 2) وبلوتوث 5.1.

تبلغ دقة شاشة LCD مقاس 10.5 بوصات 1920 × 1200 بكسل (16:10) وتصل إلى 320 شمعة في المتر المربع، ويمكنه عرض نطاق لوني واسع بتغطية 121٪ sRGB.

يستمد الجهاز اللوحي طاقته من بطارية ليثيوم أيون تدعم الشحن بقوة 38 واط في الساعة ، والتي تدعم الشحن بقوة 45 واط باستخدام المحول المرفق ، وهو جيد لمدة تصل إلى 21 ساعة من الاستخدام.

سعر وتوفر جهاز اسوس الجديد ExpertBook B3 Detachable

تبيع Asus إصدارات من هذه القائمة مع Windows 11 Pro و Windows 11 Home in S Mode و Windows 11 Pro Education.

ويبدأ سعر Asus ExpertBook B3 Detachable من 600 دولار وهو متاح بالفعل على Best Buy في الولايات المتحدة حاليًا بانتظار وصوله للأسواق العالمية.

هل تمتلك جهازًا لوحيًا ؟ ما نوعه ؟ هل جربت أجهزة اسوس ؟

زر الذهاب إلى الأعلى