ابلالساعات الذكيةمراجعة سريعة

ابل واتش الترا وساعة ابل 8 رسميا. قوة جبارة وسعر جنوني

افتتحت أبل حدثها السنوي بإطلاق الجيل الثامن من ساعتها الذكية المشهورة Watch series، لكن المتعة لم تقف عند هذا الحد، لأول مرة تطلق الشركة ثلاث ساعات ذكية في فئات سعرية مختلفة ليجد كل مستخدم ما يناسبه، بجانب Series 8، تم الكشف عن نسخة SE بسعر جنوني وتضحيات مقبولة، و نسخة ابل واتش الترا الرائدة ذات الصلابة والقوة في الأداء … لنتعرف سويا على كل ساعة والإختلافات الموجودة بينهم …

مراجعة ابل واتش الترا وابل واتش 8

نفتتح التقرير بالنسخة الأقوى والأشرس، ابل واتش الترا جاءت بمصنعية فخمة وشرسة من التيتانيوم يغطي كافة الإطارات ليحافظ على سلامة الساعة من الإصطدامات والخدوش وفي نفس الوقت توازن بين خفة الوزن البالغة 61.3 غرام، الظهر مصنوع من السيرامك والواجهة مغطاة بما يعرف بـSaphire Crystal، الساعة أكبر من باقي الأفراد بحجم 49 ملم وأسمك بفرق واضح حيث تصل السماكة إلى 14.4 ملم.

جاءت بمصنعية فخمة وشرسة من التيتانيوم يغطي كافة الإطارات ليحافظ على سلامة الساعة من الإصطدامات والخدوش وفي نفس الوقت توازن بين خفة الوزن البالغة 61.3 غرام، الظهر مصنوع من السيرامك والواجهة مغطاة بما يعرف بـSaphire Crystal، الساعة أكبر من باقي الأفراد بحجم 49 ملم وأسمك بفرق واضح حيث تصل السماكة إلى 14.4 ملم.

الساعة موجهة بالدرجة الأولى للمغامرين المتمرسين على خوض أشرس التحديات في مختلف البيئات، الجبلية، الثلجية، الصحراوية، البرية وحتى البحرية … الساعة ستكون قادرة على الصمود معك وتقديم كل ماتحتاج معرفته عن صحتك ولياقتك البدنية أثناء المغامرة، تستطيع الصمود معك في الماء تحت عمق 100 متر، كما أنها مقاومة للتراب بمعيار IP6X، بنية التصميم هي الأخرى مخصصة لإمتصاص الصدمات والحد من الخطر عبر جعل الزوايا مسطحة أكثر وغير منحنية.

تم تحديث نظام الصوت في الساعة ليصبح أقوى مرتين من النظام السابق، بالإضافة إلى تزويد ثلاث ميكروفونات عالية الجودة لإستقطاب الصوت بأقل نسبة من الضجيج.

حلقة التحكم والإنتقال أصبحت هي الأخرى بقطر أقبر ما يجعلها فعالة وعملية بشكل أفضل من السابق، وبجانب زر الطاقة نجد زر أخر جديد تم اضافته، يمكن تخصيصه لإنجاز مهام أو نشاط تريده كنوع من الإنتاجية والسرعة في تأدية المهام.

الواجهة الأمامية أو الشاشة تتميز بسطوع قوي جدا يبلغ 2000 شمعة، أي لن تجد أي مشاكل أو صعوبة في قراءة المعلومات المعروضة على الشاشة تحت اضاءة الشمس القوية في النهار، مع دعمها لخاصية Always on-display، كما أن حجمها الكبير يساعد على عرض المزيد من المعلومات والتفاصيل حول لياقتك البدنية مقارنة بباقي الأقران من المنافسين وأفراد عائلة السلسلة نفسها. 

أبل أيضا جلبت عدة مميزات مبنية في النظام تساعد على تحقيق أقوى استفادة من المستشعرات المدمجة بالساعة بما في ذلك حساس درجة الحرارة وضربات القلب، على سبيل المثال يمكن للساعة الأن حساب درجة حرارة جسمك أثناء النوم، كذلك ركزت أبل أكثر على مميزات مفيدة لصحة المرآة، بالإضافة لمميزات متقدمة للمواظبين على الركض لمراقبة تطورهم. وبما أن الساعة تنقذ حياة مئات الأشخاص عبر الأجيال السابقة، يتوقع أن يرتفع هذا العدد مع ميزة كشف الصدمات الجديدة، الخاصة بمالكي السيارات، بنفس التقنية المعتدمة في كشف السقوط، يمكن للساعة معرفة أن سيارتك تعرضت للإصطدام والإتصال مباشرة بالطوارئ. 

النظام سيستجيب بسرعة في الإنتقالات بين التطبيقات والمميزات مع شريحة 8 SiP التي تعمل بها الساعة، واالبطارية ستصمد معك لغاية 30 ساعة من الإستخدام حسب كلام الشركة، هذا في الحالة العادية … أما مع نمط Low Power الذي سيصل قريبا في تحديثات السوفت وير الهوائية، يمكن للساعة أن تصمد حتى لـ60 ساعة من الإستخدام، من خلال هذا النمط تقوم الساعة على تعطيل المستشعرات وبعض المميزات التي تستهلك الطاقة بنسبة كبيرة مع الحفاظ على الساعة الذكية شغالة.

يصل سعر ابل watch الترا إلى 799 دولار لنسخة GPS و بيانات الإتصال، وستتوفر باللون الرمادي.

بجانب الترا نجد الجيل الثامن من watch series، الإصدار الجديد حمل تطويرات طفيفة مع البقاء على التصميم القديم والهيكل المعدني المصنوع من الألومنيوم  والمميزات الرئيسية وأداء الإصدار السابق، مع صمود تحت عمق ماء 50 متر، غير هذا ستشترك مع نسخة الألترا في شريحة المعالج و كفاءة المستشعرات الجديدة ومميزات الحماية الجديدة ككشف الصدمات وقياس درجة الحرارة أثناء النوم، كذلك تدعم نمط Lower Power لضمان عدد ساعات أكثر من العمل تصل حتى 36 ساعة.

سعر ابل watch series 8 يبدأ من 399 دولار لنسخة GPS فقط و بسعر 499 دولار لنسخة GPS وبيانات الإتصال، ستتوفر باللون الأبيض، الرمادي، الفضي والأحمر.

أما النسخة الثالثة، فهي SE الأكثر اعجابا، حيث نجحت أبل في تقديم ساعة بسعر رخيص مع مميزات لاتقل اثارة عن ساعات مشابهة لكن بسعر أعلى، الساعة تفتفر لمستشعرات الصحة المهمة كقياس نسبة الأكسجين المتدفق في الدم و حساس قياس درجة الحرارة ، أيضا لاوجود لميزة Always on-display الموجودة في الساعتين السابقتين، كذلك الظهر عادي وليس من السيراميك، بالمقابل الساعة تشترك مع باقي الساعات في معالج SiP 8 الأسرع 20% من الإصدار السابق، وبهذا ستكون محظوظ بأداء عالي مع سعر أقل، أيضا ستستفيد من ميزة Crash detection الجديدة وخدمة الإتصال بالطوارئ واتباع النشاطات الرياضية.

سعر أبل watch SE لايتجاوز 249 دولار لنسخة GPS و 299 دولار لنسخة بيانات الإتصال، وستتوفر بالون الأسود والرمادي والفضي.

كانت هذه مراجعتنا السريعة لساعات أبل الجديدة لسنة 2022، شاركنا رأيك حول أنسب واحدة بالنسبة لك، وهل أنت من محبي الساعات الذكية؟ أم تجدها مضيعة للمال كما يعتقد شريحة كبيرة من رواد التقنية … اتركوا ارائكم أسفل في مكان التعليقات، اللايك والشير مجاني لتشجيعنا على تقديم الأفضل دائما، نترككم الأن مع سعر نسخة الترا بمختلف عملات الدول العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى