ابلالهواتف الذكية

ابل توقف إنتاج 4 أجهزة من الايفون رسميًا .. تعرف عليها

ابل تكشف عن قائمة هواتف الايفون التي لن تتوفر بعد الآن في الأسواق رسميًا

بالأمس، كشفت شركة ابل رسميًا عن سلسلة iPhone 14 في حدث “Far Out Event”. كما كشفت الشركة أيضًا عن AirPods Pro 2nd Gen و Apple Watch Series 8 و Apple Watch Ultra. مما لا يثير الدهشة، أن شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أعلنت أيضًا عن وقف بعض أجهزة ايفون القديمة المختارة.

ابل تكشف عن قائمة هواتف الايفون التي لن تتوفر بعد الآن في الأسواق رسميًا

تمامًا مثل كل عام، حلت طرازات “البرو” الواردة محل طرازات “البرو” المنتهية في تشكيلة الايفون. بمعنى آخر، أوقفت الشركة رسميًا iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max اعتبارًا من عام 2021.

جلبت سلسلة iPhone 13 Pro بعض الترقيات الرئيسية. قدمت ميزات مثل شاشة LTPO بمعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز، ونظام كاميرا ثلاثي محسّن، وعمر بطارية أفضل بكثير، وأكثر من ذلك.

علاوة على ذلك، أوقفت الشركة iPhone 11 اعتبارًا من عام 2019. لقد كان أول هاتف ايفون أساسي مزود بإعداد كاميرا مزدوجة، وذاكرة وصول عشوائي (رام) سعتها 4 جيجابايت، ودعم شحن سلكي بقوة 18 واط ، والمزيد.

أخيرًا ، أوقفت ابل أيضًا iPhone 12 Mini اعتبارًا من عام 2020. كان أول جهاز ايفون صغير، واحدًا من أول أجهزة ايفون 5G، وأكثر ايفون بأسعار معقولة مع شاشة OLED عند الإطلاق.

على أي حال ، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن شركة ابل قد توقفت رسميًا عن بيع طرازات ايفن القديمة المذكورة أعلاه، إلا أنها ستظل متاحة للشراء من تجار التجزئة في جميع أنحاء العالم حتى نفاذ الكمية.

أخيرًا وليس آخرًا، مع توقف iPhone 11 ، تبيع ابل الآن الهواتف التي تدعم 5G فقط.

ما رأيك في قرار شركة ابل بإيقاف هذه الأجهزة؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى