ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max سيتميز عن ايفون 14 بلس بهذه المزايا الرهيبة!

ايفون 14 برو ماكس سيتميز عن ايفون 14 بلس بهذه المزايا الرهيبة!

من المتوقع أن تقدم شركة ابل مجموعة متنوعة من المنتجات الجديدة اليوم خلال حدثها الخاص. من بينها، هناك سلسلة iPhone 14 بأكملها، والتي من المفترض أن تحتوي على أربعة طرازات مختلفة تتمثل في ايفون 14 العادي و ايفون 14 بلس و ايفون 14 برو و ايفون 14 برو ماكس.

سعر ومواصفات ايفون 14 بلس – iPhone 14 Plus رسميًا

وعندما يتعلق الأمر بجهازي ايفون 14 بلس و ايفون 14 برو ماكس، فسيشتركان في نفس مقاس الشاشة. واقرأ فيما يلي نوضح بالتفصيل ثلاث ميزات لن يمتلكها ايفون 14 برو ماكس في ايفون 14 بلس.

تقنيات العرض الجديدة

ايفون 14 برو ماكس

لقد مضى وقت طويل منذ أن قدمت ابل جهاز ايفون جديدًا يحمل العلامة التجارية “Plus”، ولكن هذا على وشك التغيير. هذا العام، يُشاع أن شركة ابل ستتوقف عن إنتاج الحجم الصغير لجهاز ايفون، لذلك لن يكون هناك iPhone 14 mini.

بدلاً من ذلك، من المرجح أن تعلن شركة آبل عن جهاز iPhone 14 مقاس 6.1 إنش و iPhone 14 Plus الجديد مقاس 6.7 إنش. ربما لاحظت أن iPhone 14 Plus سيكون له نفس حجم الشاشة مثل iPhone 13 Pro Max، والذي من المتوقع أن يحافظ على نفس مقاس الشاشة مثل الجيل الحالي.

ومع ذلك، فإن أوجه التشابه بين هذين النموذجين تنتهي عند هذا الحد. وسيستخدم iPhone 14 Plus نفس تقنية العرض مثل iPhone 13 مع شاشة OLED بمعدل تحديث 60 هيرتز، في المقابل فإن إمكانات العرض في iPhone 14 Pro Max ستتجاوز ذلك.

استنادًا إلى العديد من الأدلة والشائعات، سيحصل iPhone 14 Pro Max على تصميم جديد للشاشة بدون وجود النوتش في الجزء العلوي من الشاشة.

أكثر من ذلك ، سيحتوي iPhone 14 Pro Max على شاشة ProMotion بمعدلات تحديث تتراوح من 1هيرتز إلى 120 هيرتز. ونتيجة لذلك، سيحتوي طراز ايفون الأكثر تكلفة على شاشة تدعم “Always On Display”، بحيث تعرض بعض العناصر المرئية على الشاشة حتى عندما تكون “مغلقة” ، تمامًا مثل Apple Watch.

شريحة A16

تقدم ابل كل عام طرزًا جديدة من ايفون بشريحة جديدة أسرع. ومع ذلك، قد لا تحتوي بعض طرازات ايفون على شريحة جديدة تمامًا هذه المرة. كما أكد 9to5Mac في وقت سابق من هذا العام، سيتم تشغيل طرازات iPhone 14 من الفئة المتوسطة بواسطة A15 Bionic، في حين أن طرازات iPhone 14 Pro فقط ستحتوي على شريحة A16 الجديدة.

وتعد A15 هي الشريحة الموجودة في سلسلة iPhone 13. وبينما تشير الشائعات إلى أن iPhone 14 لديه نسخة محسنة من شريحة A15 Bionic مع ذاكرة وصول عشوائي أكبر وربما وحدة معالجة رسومات أفضل ، إلا أنه لا يزال نفس وحدة المعالجة المركزية مثل ايفون العام الماضي.

وسيتعين على المستهلكين الذين يرغبون في الحصول على أفضل أداء في السوق دفع المزيد مقابل ايفون 14 برو أو ايفون 14 برو ماكس باستخدام شريحة A16.

ترقيات الكاميرا الهامة

ايفون 14 برو ماكس - iPhone 14 Pro Max سيتميز عن ايفون 14 بلس بهذه المزايا الرهيبة!

اقترح تقرير حديث أن iPhone 14 و iPhone 14 Plus سيشهدان تغييرات طفيفة عندما يتعلق الأمر بالكاميرات. ومع ذلك، من المتوقع أن تكون الترقيات الرئيسية حصرية لـ iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. على سبيل المثال ، من المتوقع أن تتميز طرازات iPhone 14 Pro بعدسة جديدة بزاوية واسعة جدًا بدقة 48 ميجابكسل (مقابل العدسة الحالية بدقة 12 ميجابكسل)

والتي ستتيح إمكانات فيديو جديدة، مثل فيديو 8K لأول مرة على ايفون. تشير الشائعات أيضًا إلى أن العدسة بزاوية واسعة جدًا في طرازات iPhone 14 Pro ستحتوي على مستشعر أكبر لالتقاط المزيد من الضوء، مما يؤدي إلى الحصول على صور ومقاطع فيديو أفضل في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة. ناهيك عن أن ميزات مثل صور ProRAW ومقاطع فيديو ProRes حصرية لطرازات iPhone 14 Pro. لذلك إذا كنت من كبار المعجبين بالتصوير الفوتوغرافي ، فمن المحتمل أن تختار iPhone 14 Pro Max بدلاً من iPhone 14 Plus.

ما هي توقعاتك بشأن سلسلة ايفون 14؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى