أخبار الشركات

Yandex Taxi يتعرض لهجوم سيبراني وإزدحام مروري هائل في موسكو

هاكرز يخترق تطبيق Yandex Taxi ويشل حركة المرور في موسكو

أكدت بعض التقارير أن قراصنة مجهولون إستهدفوا التطبيق الروسي Yandex Taxi مما تسبب في إزدحام مروري هائل في موسكو.

وفقاً للتقارير فقد إستغل القراصنة تطبيق Yandex Taxi لتوصيل الطلبات من خلال إستدعاء العشرات من سيارات الأجرة إلى نفس الموقع في نفس الوقت ، جدير بالذكر أن الهجوم السيبراني وقع في الأول من سبتمبر الجاري وتسبب في توقف حركة المرور باتجاه شارع “كوتوزوفسكي بروسبكت” وهو شارع مزدحم بالفعل في طريق مسدود.

اقرأ أيضًا:

جوجل و الشركات التقنية ضد روسيا

أنتشر مقطع فيديو مؤخراً على منصة “تويتر” و “رديت” يظهر من خلاله خطوط سيارات الأجرة التي تحاول على ما يبدو الوصول إلى نفس المنطقة علماً بأن موسكو تشتهر بحركة المرور الكثيفة ، فقد احتلت المرتبة الثانية كأكثر مدن العالم ازدحامًا في العالم العام الماضي.

Yandex Taxi

تفاصيل إختراق خدمة تطبيق Yandex Taxi

قالت الشركة في بيان لها: “في صباح الأول من سبتمبر / أيلول ، واجهت شركة Yandex Taxi محاولة من قبل القراصنة لتعطيل الخدمة ، حيث تلقى عشرات السائقين طلبات على دفعة واحدة إلى منطقة فيلي” . أضافت خدمة استدعاء الركاب ، المملوكة لشركة الإنترنت الروسية العملاقة ، ياندكس ، أن الازدحام استمر حوالي 40 دقيقة ، وأن “خوارزمية اكتشاف ومنع مثل هذه الهجمات قد تم تحسينها بالفعل لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل”.

لم تؤكد شركة ياندكس بعد من قام بتنفيذ الهجوم ، لكن جماعة أنونيموس الناشطة في القرصنة أعلنت مسؤوليتها عن الازدحام عبر تويتر. وقالت إنها عملت مع جيش تكنولوجيا المعلومات في أوكرانيا ، وهي مجموعة منظمة بشكل كبير من نشطاء القرصنة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى