أخبار الشركاتأخبار الويب

تطبيق فيسبوك للألعاب Facebook Gaming سيتوقف قريبًا وللأبد – إليك التفاصيل الكاملة

لن يكون تطبيق فيسبوك للألعاب Facebook Gaming متاحًا بعد الآن

في الآونة الأخيرة ، ذكرت CNBC أن Meta ستوقف تطبيق فيسبوك للألعاب Facebook Gaming ، وهي المنصة التي تتيح للمستخدمين مشاهدة ولعب ألعاب الفيديو عند الطلب.

وفقًا للبيان الرسمي ، لن يتوفر تطبيق Facebook للألعاب على كل من Android و iOS اعتبارًا من 28 أكتوبر من هذا العام، وستظل ميزات الألعاب الأساسية متاحة من خلال تطبيق Facebook.

تطبيق فيسبوك للألعاب

نهاية تطبيق فيسبوك للألعاب

قالت الشركة في تحديث على تطبيق F Gaming : “نريد أن نعرب عن خالص شكرنا لكم جميعًا على كل ما فعلتموه لبناء مجتمع مزدهر للاعبين والمعجبين منذ إطلاق هذا التطبيق لأول مرة، لقد كان هذا حقًا جهدًا كبيرًا بقيادة المجتمع لجلب ميزات ألعاب جديدة إلى Facebook”.

ثم أضافت: “على الرغم من هذه الأخبار ، فإن مهمتنا المتمثلة في ربط اللاعبين والمعجبين والمبدعين بالألعاب التي يحبونها لم تتغير ، وستظل قادرًا على العثور على الألعاب وأجهزة البث والمجموعات عند زيارة Gaming في تطبيق Facebook “.

تطبيق فيسبوك للألعاب Facebook Gaming سيتوقف قريبًا وللأبد - إليك التفاصيل الكاملة

لم يعد هناك ألعاب Facebook

تم إطلاق تطبيق Meta Gaming منذ أكثر من عامين، ولقد عززت جائحة Covid-19 منصات مثل هذه، لهذا السبب كانت هذه المنصة تعتبر المنافس الرئيسي لـ Twitch في ذاك الوقت رغم أن هذا الأخير له مكانة رائدة في هذا السوق.

في المقابل تبذل Metas قصارى جهدها للتوسع ، فَـكَما أظهرت بيانات Streamlabs في الربع الثاني من عام 2022 ، استحوذ تطبيق فيسبوك للألعاب Facebook Gaming على 7.9٪ فقط من حصة السوق ، في الوقت نفسه أظهر Twitch نتائج أفضل بعشر مرات (76.7٪) ، بينما احتل موقع YouTube المرتبة الثانية (15.4٪).

تطبيق فيسبوك للألعاب Facebook Gaming سيتوقف قريبًا وللأبد - إليك التفاصيل الكاملة

ومع ذلك ، ربما نجد أن Facebook له كل العذر ، لأنه ليس التطبيق أو الشركة الأولى والوحيدة التي حاولت الإطاحة بـ Twitch وفشلت. على سبيل المثال -في عام 2020- أغلقت Microsoft خدمة البث الخاصة بها (Mixer) ، حتى العقد الذي تبلغ قيمته عدة ملايين من الدولارات مع لاعب Fortnite الشهير Tyler “Ninja” Blevins لم يساعد الشركة في إنقاذ الموقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى