ابلالهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra يتفوق على ايفون 13 برو ماكس

تقرير DxOmark يؤكد تفوّق كاميرا Xiaomi 12S Ultra على iPhone 13 Pro Max

في بداية شهر يوليو ، كشفت Xiaomi النقاب عن هواتفها الجديدة للعالم، وهي سلسلة Xiaomi 12S المكونة من الطراز العادي شاومي 12 اس Xiaomi 12S و شاومي 12 اس برو Xiaomi 12S Pro ونسخة شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra ، وثلاثتها هواتف مميزة للغاية.

نتوقع الكثير من هذه الأجهزة ، خاصة من الإصدار Xiaomi 12S Ultra ، بفضل تكامل المعالج الرائد من كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 8+ Gen 1 ، كما تم تطوير الكاميرات بالتعاون مع شركة Leica الألمانية المعروفة بإمكانياتها الرهيبة.

شاومي 12 اس الترا

اختبار قدرات شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra

قام موقع DxOMark باختبار كاميرا Xiaomi 12S Ultra ، وهو موقع ويب تجاري يوصف بأنه معيار مستقل يقيّم علميًا الهواتف والعدسات والكاميرات، أيْ أن هذا الموقع يمثل سلطة حقيقية من حيث الحكم على أداء التصوير الفوتوغرافي.

النتيجة النهائية كانت مخيبة للآمال للغاية بالنسبة للعيار الفني للجهاز، بينما حققت كاميرا شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra مجموع نقاط 138 ، مما وضع الجهاز في المرتبة الخامسة في الترتيب العام، بما في ذلك جميع الهواتف التي تم اختبارها بمرور الوقت بواسطة DxOMark.

شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra يتفوق على ايفون 13 برو ماكس

وكما قلنا أن Xiaomi 12S Ultra يحتل المرتبة الخامسة في DxOMark ، وهو أسوأ من Mi 11 Ultra ولكنه أفضل من iPhone 13 Pro Max .

حقيقة أن اعتبار هاتف Xiaomi 12S Ultra تحت Xiaomi 11 Ultra (السلف الذي لم يحظَ في العام الماضي بدعم Leica لتطوير قطاع التصوير الفوتوغرافي) يثير العديد من التساؤلات، وفوق أحدث جهاز من Xiaomi نجد أيضًا +Huawei P40 Pro ، ولكن العلامة التجارية ستكون راضية بسبب تقدمها على ايفون 13 برو iPhone 13 Pro و ايفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro Max و جوجل بكسل 6 برو Pixel 6 Pro.

شاومي 12 اس الترا Xiaomi 12S Ultra يتفوق على ايفون 13 برو ماكس

بعد التعمق في تحليل DxOMark ؛ فإن معظم الجوانب الحرجة تعتمد على جوانب البرنامج ، مثل عدم استقرار التعريض وعرض HDR ، وعدم استقرار التركيز والتعرض عند استخدام الكاميرا ، والضوضاء المرئية في المشاهد عالية التباين.

بينما من بين نقاط قوتها نجد أداء التركيز البؤري التلقائي وتجسيد اللون الممتاز (خاصة بالنسبة للوضع الذي طورته Leica) أداء تكبير بعيد المدى ممتاز للعدسة المقربة، لذلك يمكننا أن نفترض أيضًا أن الأداء يمكن أن يتحسن مع تحديثات البرامج المستهدفة.

ما رأيك في سلسلة شاومي ؟ وقدرات هاتف شاومي 12 اس الترا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى