الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

جالكسي اى 04 – Galaxy A04 رسميا هاتف اقتصادي جديد للمنافسة

أصدرت شركة سامسونغ هاتفاً جديداً ضمن سلسلة جالكسي A ضمن الفئة الاقتصادية… والحديث عن Galaxy A04… دعونا نتعرف عليه…

مراجعة Galaxy A04

جاء الهاتف مطابقاً لمعظم مواصفات هاتف A03 الذي صدر العام الماضي… فالهاتف يعتمد تصميم الهواتف الاقتصادية من سامسونغ حيث الواجهة الأمامية تأتي بتصميم Infinity V… الحواف نحيفة في الأعلى مع تواجد قطع على شكل حرف V يتضمن الكاميرا الأمامية، وهناك حافة سميكة في الأسفل. من الخلف هناك عدستان للكاميرا أعلى اليسار وعلى يمينها الفلاش، ولا تتواجد ضمن نافذة داخل إطار، بل بارزة مباشرة عن الظهر على عكس هاتف A03 السابق. ومن حيث المصنعية، هيكل الهاتف والإطار المحيط به من البلاستيك، ويزن الهاتف 192 غراما.

الشاشة جاءت بلوحة من نوع PLS LCD مقاسها 6.5 انش ودقتها +HD مع كثافة 270 بيكسيل للانش الواحد… الشاشة لا تدعم سرعة تحديث عالية وتكتفي بـ 60 هيرتز، وهي تلبي احتياجات المستخدم الأساسية. 

من حيث الأداء، لم تعلن سامسونج عن نوع المعالج المستخدم، وذكرت فقط أنه يتكون من ثماني أنوية. ويبدو أنه أقوى من معالج الجيل السابق. سيتوفر الهاتف بإصدارات 4 و 6 و 8 جيجابايت لذاكرة الرام، و32، 64، و 128 جيجابايت لذاكرة التخزين… ويمكن تركيب شريحة تخزين خارجية بسعة 1 تيرابايت. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة سامسونغ OneUI 4.1. 

Galaxy A04

يسمح Galaxy A04 تركيب شريحتي اتصال، لكن من نوع 4G حيث لا يدعم شبكات الجيل الخامس 5G. ومن حيث الصوت، يأتي الهاتف بمكبر صوت واحد ويحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

الكاميرا الخلفية جاءت بعدسة أساسية واحدة بدقة 50 ميغابيكسيل تدعم ميزة التركيز التلقائي، ومعززة بعدسة ثانوية بدقة 2 ميغابيكسيل لقياس العمق وتستطيع تصوير مقاطع فيديو بدقة FHD. الكاميرا الأمامية لتصوير السليفي جاءت بدقة 5 ميغابيكسيل.  

يحتوي Galaxy A04 بطارية بحجم كبير، 5000 ميلي أمبير تشحن عبر مدخل microUSB، ولا تدعم أي شكل من أشكال الشحن السريع. لكن استخدام منفذ microUSB في 2022 يعتبر شيئاً مستغرباً وغير محبذ…

سيتوفر Galaxy A04 بألوان الأخضر والأزرق والأبيض والنحاسي، ولا معلومات عن السعر وموعد التوفر حتى الآن، لكن نتوقع أن يكون هاتفاً رخيصاً لا يتجاوز سعره 150 دولار.

كما نشاهد Galaxy A04 إمكانياته ضعيفة نسبياً، لكنه يصلح للاستخدام كهاتف ثانوي أو حتى للاستخدامات الخفيفة. 

ما رأيكم بالهاتف، وهل ترون هكذا هواتف منافسة في السوق؟ اكتبوا لنا في التعليقات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى