الهواتف الذكيةسوني

سوني تُحدد رسميًا موعد الإعلان عن الهاتف الرائد Xperia 5 IV

ستعقد شركة سوني مؤتمر جديد في اليوم الأول من شهر سبتمبر المقبل، حيث من المتوقع أن يتم الكشف رسميًا عن الهاتف Xperia 5 IV، علمًا أنه سيتم بث هذا الحدث مباشرة على قناة Sony Xperia الرسمية على اليوتيوب.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوني قررت التعاون مع الفنانة Cat Burns التي صورت وسجلت الفيديو كليب الأحدث لها باستخدام هاتف ” الإكسبيريا الجديد ” على الرغم من أنها لم تذكر بصراحة أنه Xperia 5 IV.

المواصفات المتوقعة للهاتف Xperia 5 IV القادم من سوني

استنادًا إلى الشائعات وشهادة لجنة الإتصالات الفيدرالية FCC، فسوف يظهر الهاتف Xperia 5 IV لأول مرة مع المعالج Snapdragon 8+ Gen 1 الأحدث من شركة كوالكوم، ومع منظومة كاميرا مشابهة لتلك الموجودة في الهاتف Xperia 5 III مما يعني أنها ستضم بدورها ثلاث مستشعرات بدقة 12 ميغابكسل. ومن المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف مع شاشة OLED بحجم 6 إنش ومع تقنية الشحن اللاسلكي.

وللتذكير، هاتف Xperia 5 III الحالي يحتوي على شاشة OLED مقاس 6.1 إنش بدقة (2520 × 1080 بكسل) وجودة عرض Full HD + مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21:9 ومعدل تحديث 120 هيرتز وطبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass 6.

هاتف سوني XPERIA 5 IV كشف أبرز مواصفاته الرئيسية قبل إطلاقه

بالإضافة إلى ذلك، يعمل بواسطة معالج ثماني النواة Snapdragon 888 بدقة تصنيع 5 نانومتر مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 660؛ ويأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت (UFS 3.1) قابلة للتوسيع حتى 1 تيرابايت عبر بطاقات microSD.

أيضًا، خرج الهاتف مع إصدار نظام تشغيل أندرويد 11؛ ويحتوي على ثلاثة مستشعرات للكاميرا الخلفية بدقة 12 ميجابكسل إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على مقبس صوت مقاس 3.5 ملم ، و 360 Reality Audio ، و 360 Reality Audio ، و 360 Spatial Sound19 ، ومكبرات صوت ستريو Full-Stage ، و Dolby Atmos ، و DSEE Ultimate ، وتسجيل استريو ، ودعم صوت Qualcomm aptX HD.

هاتف XPERIA 5 IV كشف أبرز مواصفاته الرئيسية قبل إطلاقه

بالإضافة إلى ذلك، جاء الهاتف مزودًا بمستشعر بصمة مثبتًا على الجانب ، وبأبعاد 157 × 68 × 8.2 ملم ووزنه 168 جرامًا. وهو مقاوم للماء (IPX5 / IPX8) ومقاوم للغبار (IP6X)، ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G (أقل من 6 جيجاهرتز) / 4G VoLTE ، Wi-Fi 802.11 ac (2.4 جيجا هرتز / 5 جيجا هرتز) 2 x 2 MIMO ، Bluetooth 5.2 ، GPS / GLONASS ، NFC ودعم USB 3.1 من النوع C.

أخيرًا ، جاء الهاتف ببطارية 4500 مللي أمبير مع شحن سريع 30 واط (USB PD) ودعم وضع STAMINA.

كاميرا سوني إكسبيريا مارك ثري

عمومًا، كما عودناكم دائمًا، فنحن سنقوم بتغطية أحداث هذا المؤتمر وسنقوم بنشر مواصفات وأسعار ومواعيد إطلاق جميع المنتجات التي من المحتمل أن تُعلن عنها شركة سوني في هذا الحدث، بما في ذلك الهاتف Xperia 5 IV، لذلك لا تنسوا تفعيل خاصية الإشعارات والعودة إلينا آنذاك للحصول على المزيد من التفاصيل.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى