ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

سعر ومواصفات ايفون 14 برو ماكس. مرحلة جديدة من ابل؟

يوم السابع من شهر سبتمبر القادم.. موعد مؤتمر شركة آبل للكشف عن عائلة ايفون 14 وإطلاق نظام التشغيل iOS 16 رسمياً.. هذا الموعد كشفت عنه منصة بلومبيرغ الأمريكية.

ايفون 14

المجلة الأمريكية الشهيرة ذكرت أن شركة آبل طلبت من متاجر التجزئة الاستعداد يوم السادس عشر من سبتمبر لإصدار وبيع منتجِ مهم.

من المنتظر أن تكشف الشركة عن أربعة نسخ من آيفون 14، وأجهزة كمبيوتر ماك جديدة، وأجهزة آيباد وساعة ذكية.

بالنسبة لعائلة آيفون 14 .. سنرى آيفون 14 العادي وسيكون بشاشة مقاس 6.1 إنش .. وآيفون 14 برو بنفس المقاس أيضاً، وآيفون 14 ماكس بشاشة 6.7 إنش، و ايفون 14 برو ماكس بشاشة 6.7 إنش.

من المتوقع أن يتخلص الايفون هذا العام من النوتش نهائياً، واستبدالها بفتحة ثقب دائرية للكاميرا، مع ثقب أفقيّ آخر لاستيعاب مكونات Face ID الرئيسية. ستقتصر هذه الميزة للأسف على طرز Pro.

كان هذا الخبر الجيد للبعض، بينما الخبر السيئ أن إلغاء النوتش سيكون فقط لنسخ برو وبرو ماكس، بينما النسختين العاديتين سيبقى معهما النوتش.

التصميم الخلفي لا يشهد تجديداً ملموساً، النسختان العاديتان بعدستي كاميرا، بينما نسختا برو بثلاث عدسات.

من المتوقع أن تأتي طرازات ايفون 14 بتصميم هيكل متطور من سبائك التيتانيوم للمرة الأولى. وقد نرى نظاماً حرارياً جديداً لتبريد الهاتف عند الاستخدام العالي.

أما عن الكاميرا، هناك آمال كبيرة بالتطوير هذه المرة، مثل تحسينات الكاميرا الواسعة والزوم، مع دقة 48 ميجابكسل ، وتسجيل فيديو بدقة 8K وهذه الدقة ستكون مناسبة أكثر لخوذات الواقعين الافتراضي والمعزز.

بالنسبة للكاميرا الأمامية ، نتوقع فتحة عدسة أكبر 1.9 وقدرات ضبط تلقائي للصورة. وهذا يعني استيعاب مزيد من الضوء.

ايفون 14

أما عن المعالج، تعودنا على رؤية معالج جديد كل عام لكل الهواتف الجديد، لكن مينغ تشي كو المحل الشهير يقول إن نسخة آيفون 14 برو فقط سوف يحصل على شريحة A16 الجديدة، بينما بقية النسخ ستعمل بنفس معالج السنة السابقة مع آيفون 13 وهي شريحة A15.

كما تعمل Apple على ميزة اكتشاف حوادث السيارات في الايفون والساعة الذكية عن طريق قياس ارتفاع في قوة الجاذبية. فعند اكتشاف حادث سيارة يتصل الجهاز تلقائيًا بخدمات الطوارئ.

كما ننتظر دعم ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية لاتصالات الطوارئ وطلب النجدة في الأماكن البعيدة عن تغطية الشبكات والانترنت.

الخبر السيئ الآخر أن الجميع يتحدث عن رفع سعر الايفون 100 دولار مقارنةً بآيفون 13 العام الماضي عند إطلاقه، ولكن دعونا ننتظر المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى