الهواتف الذكيةريدميشاوميمراجعة سريعة

ريدمي كى 50 الترا رسميا. هاتف ألعاب من الطراز الرفيع Redmi K50 Ultra

تواصل شياومي تدعيم جنودها في الفئة المتوسطة بمزيد من الهواتف الممتازة والقوية، مؤخرا تم الكشف عن هاتف ريدمي كى 50 الترا، فرد جديد ينضم لعائلة K50، فمالذي يقدمه؟ دعوونا نرى…

كأغلب أفراد عائلة K50 الهاتف جاء بألوان مطفية مع تصميم بسيط ومقبول، نافذة الكاميرات بارزة تضم ثلاث عدسات، واحدة بقطر كبير تستغل نصف النافذة فيما العدسات الأخرى متراصة رأسيا بالجانب، في الأسفل شعار ريدمي رأسي، وبالأمام ثقب الكاميرا في المنتصف مع شاشة كاملة دون أي حواف واضحة، وتم وضع مستشعر بصمة بصري مدمج بالشاشة.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C وسبيكر ومدخل شريحتي الإتصال، وفي الأعلى سبيكر ثاني للإستمتاع بصوت ستريو قوي.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.31 سنتم، العرض 7.59 سنتم، السماكة 8.6 ملم، ويزن الجهاز 202 غرام.

جاء ريدمي كى 50 الترا بشاشة أقل ما يقال عنها أنها رائعة في فئتها السعرية، هي عبارة عن لوحة اوليد مقاس 6.67 انش بدقة 1220×2712 بكسل بكثافة 446 بكسل في كل انش، الدقة محصورة بين FHD+ و QHD+، أي ستكون قادرة على عرض فيديوهات وأفلام بجودة عالية وألوان واقعية مع عدة تقنيات تعزز تجربة المشاهدة كـHDR10+ و Dolby Vision، الشاشة كذلك تأتي بمعدل تحديث 144 هرتز وحساسية لمس بتردد 480 هرتز يجعل عرض الرسوميات سلس وسريع دون أي تشنجات.

يعمل الجهاز بنظام أندرويد 12 بواجهة MIUI 13، وبالعتاد نجد الجيل الأول من معالج  Snapdragon 8+ الأقوى حاليا والمعتمد بأغلب الهواتف الرائدة حاليا، كذلك يعتبر K50 الترا أول هاتف من العلامة التجارية ريدمي القادم بهذا المعالج، الأخير سيعمل بشكل جيد في المهام المكثفة والألعاب الثقيلة بالموازاة مع السوفت وير وخياري الرام المتاحين بالجهاز : 

خيار 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، وخيار ثاني 12 جيجا مع ذاكرة تخزين 256 أو 512 جيجا بايت، دون امكانية توسيع سعة التخزين بكارت ميموري.

عتاد ريدمي كى 50 الترا شبه متكامل، وبالنسبة للمستخدم المتوسط، أداء الهاتف سيكون رهيب وأقوى من كل المنافسين.

عشاق الألعاب أيضا سيحظون بتجربة ممتازة بفضل سعة الرام الكبيرة مع غرف بخارية ضخمة لتبريد الجهاز أثناء اللعب والحفاظ على حرارة معتدلة.

وحدة الكاميرات خلفية مكونة من ثلاث عدسات، الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة واسعة F 1.6 تسمح للكاميرا التقاط صور ساطعة حتى في الإضاءة الخافتة، كما تأتي مع دعم للتثبيت البصري OIS. خلف الجهاز توجد أيضا عدسة الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة F 2.2 لإلتقاط الصور بزاوية واسعة، وعدسة ثالثة ماكرو بدقة 2، كنا نتمنى بدلها عدسة تيلي فوتو كونها أكثر عملية.

ريدمي كى 50 الترا

يمكن للكاميرا أيضا تسجيل فيديو بجودة 4K بتردد حتى 60 اطار بالثانية، مع امكانية تسجيل عرض بطيء بتردد 960 اطار بالثانية بدقة FHD.

بالأمام عدسة أمامية بدقة 20 ميجا بكسل جيدة لإلتقاط صور سيلفي لمشاركتها على يوميات انستجرام، سنابشات أو أي تطبيق تواصل اجتماعي.

ريدمي كى 50 الترا يأتي مع بطارية سعتها 5000 ميلي امبير بقدرة شحن صاروخية تبلغ 120 وات، يمكن لهذه القوة شحن الهاتف من الصفر لـ100% بغضون 19 دقيقة.

ريدمي كى 50 الترا سيتوفر بالأسواق العالمية قريبا باللون الأسود، الأزرق والرمادي بسعر يبدأ من 445 دولار لخيار رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت.

ويوجد اصدار خاص من الجهاز لمحبي  F1 بالتعاون مع Mercedes-AMG بسعر 620 دولار بخيار رام 12 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 512 جيجا بايت، الشركة تتيح 20 ألف وحدة فقط من النسخة.

ما رأيكم بالهاتف ريدمي كى 50 الترا؟ اترك لنا أسفل بمكان التعليقات هاتف قادر على منافسته في الفئة المتوسطة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى