الهواتف الذكيةسامسونج

شركة سامسونج ترسل تحديثات إلى 500 مليون هاتف قديم بتحسينات هامة للغاية

هواتف سامسونج القديمة تحصل على تحديثات بميزات هامة ومفيدة

تم تحديث حفنة من هواتف “سامسونج جالكسي” القديمة التي لم تعد مدعومة رسميًا في وقت سابق من هذا الشهر، لكن هذه كانت البداية فقط. كما اتضح، تقدم سامسونج تحديثًا مشابهًا للبرامج الثابتة مع إصلاحات GPS لملايين هواتف جالكسي القديمة الأخرى، بما في ذلك Galaxy S5 Neo و Galaxy Alpha وسلسلة Galaxy S6 و Galaxy A7 (2018).

وعلى غرار تحديثات البرامج الثابتة الحديثة الأخرى لهواتف Galaxy Note 8 و Galaxy S7 و Galaxy S8، يبدو أن أحدث إصدار من البرامج لهواتف جالكسي الأقدم من سامسونج يعالج مشكلة تتعلق باتصال GPS والاستقرار.

ولم توضح شركة سامسونج السبب الدقيق وراء هذه الموجة الجديدة من تحديثات البرامج الثابتة لهواتف جالكسي القديمة، ولكن ربما اكتشفت الشركة ثغرة أمنية تحتاج إلى إصلاح. مهما كانت الحالة، فإن سامسونج تطرح التحديث لمئات الملايين تقريبًا من هواتف جالكسي القديمة، وهذا ليس بالمهمة الصغيرة.

سامسونج

تحديث Galaxy S5 Neo يحمل إصدار البرامج الثابتة G903FXXU2BFG3. يتم تحديد تحديث سلسلة Galaxy S6 من خلال رقم البرنامج الثابت G92xFXXU6EVG1. ويمكن لمستخدمي Galaxy Alpha – بافتراض وجود أي شيء متبقي في عام 2022 – التطلع إلى رقم البرنامج الثابت G850FXXU2CVH9. ويمكن التعرف على التحديث الجديد لهاتف Galaxy A7 (2018) من خلال إصدار البرنامج الثابت A750FXXU5CVG1.

ولا ينبغي دعم أي من هذه الهواتف، لذلك لم يتوقع أحد أن تتلقى تحديثات البرامج الثابتة الجديدة في عام 2022. على سبيل المثال، تم إطلاق Galaxy S5 Neo في عام 2015، واحتفل مؤخرًا بالذكرى السنوية السابعة لتأسيسه. يعد Galaxy Alpha أقدم من ذلك وتم طرحه في سبتمبر 2014. وكان أول هاتف من سامسونج يتبنى تصميمًا خارجيًا أكثر تميزًا بإطار من الألومنيوم الصلب.

شركة سامسونج ترسل تحديثات إلى 500 مليون هاتف قديم بتحسينات هامة للغاية

وضع في اعتبارك أن تحديثات البرامج الثابتة هذه لا تأتي مع أحدث تصحيح أمان. فقط، يجلب تحسينات استقرار نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، على الرغم من أنه وفقًا لسجل التغيير الرسمي، قد تتمتع سلسلة Galaxy S6 أيضًا بتحسينات وإصلاحات إضافية لاستقرار الجهاز، إلى جانب ترقيات الأداء.

ويجب أن يتمكن عملاء سامسونج من تنزيل هذه التحديثات الجديدة عبر تطبيق الإعدادات على هواتفهم. بدلاً من ذلك، يمكنهم تنزيل ملفات البرامج الثابتة الرسمية من موقعنا على الإنترنت وتثبيت التحديثات الجديدة يدويًا باستخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.

هل ما زال هناك أي شخص يستخدم Galaxy S6 أو S5 Neo أو Galaxy Alpha أو Galaxy A7 (2018)؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى