ابلالهواتف الذكية

ابل تحذر من ثغرة امنية خطيرة في أجهزة ايفون وايباد والماك

كشفت شركة آبل في الساعات القليلة الماضية عن ثغرة امنية خطيرة جدًا في بعض أجهزة ايفون وايباد وحواسيب ماك قد تُمكن المخترقين من السيطرة على هذه الأجهزة بالكامل.

ثغرة امنية في اجهزة ابل

ثغرة امنية في اجهزة ابل

وقالت آبل إنها أصدرت تحديثًا لإصلاح هذه الثغرة الأمنية، مؤكدة أن التحديث الجديد يوفر تحديثات أمنية مهمة ويوصى به لجميع المستخدمين.

ونصح خبراء الأمن المستخدمين بتحديث الأجهزة المتأثرة بداية من هواتف “ايفون 6 إس” وصولا إلى الإصدارات الأحدث، وأن يتم ذلك أيضا مع العديد من الأجهزة من طرازا أيباد، بما في ذلك الجيل الخامس والإصدارات الأحدث.

كما يتوفر هذا التحديث لأجهزة آيباد ميني 4 وما أحدث، وايبود تاتش الجيل السابع، بالإضافة إلى أصحاب أجهزة ماك الذين يعملون بنظام مونتيري.

وأكدت ابل أنه من الممكن استغلال هذه الثغرة بواسطة “محتويات انترنت خبيثة”، ولإصلاح الخلل، حثّت “آبل” المستخدمين على تحميل النسخة 15.6.1 من برنامج التشغيل “آي او اس” لهواتف “آي فون” و”آي باد او اس” 15.6.1 لأجهزة “آي باد” و”ماك او اس مونتيري” 12.5.1 لحواسيب “ماك”.

ووفقًا لشركة ابل فإن الثغرة التي أطلق عليها اسم CVE-2022-3289 اكتشفها باحث مجهول وقال إنه يمكن للقراصنة تنفيذ تعليمات برمجية بامتيازات kernel مما يعني أن القراصنة يمكنهم استخدام الأجهزة المستهدفة كأنهم أصحابها، وربما تم استغلالها في بعض الأجهزة بالفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى