الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 اس الترا – Xiaomi 12S Ultra التسريبات تكشف أخبارًا سارة للغاية بشأن الهاتف

كشف تفاصيل جديدة مثيرة للغاية بشأن هاتف شاومي 12 اس الترا

كشفت الشركة الصينية شاومي عن هاتفها الرائد الذي يحمل اسم “شاومي 12 اس الترا” Xiaomi 12S Ultra في الصين الشهر الماضي. ويعد هذا الهاتف جزءًا من سلسلة شاومي 12 اس الرائدة الجديدة ولكنه كان متاحًا حصريًا في الصين فقط مع بعض الأخبار السابقة التي كانت تشير بأن الهاتف سيكون مخصصًا للصين فقط. ولكن الآن ، يبدو أن الشركة قد تطلق الهاتف قريبًا في الأسواق العالمية أيضًا.

وأشار المصدر بالفعل بأن شركة شاومي تخطط حاليًا لإطلاق هاتف شاومي 12 اس الترا في الأسواق العالمية. وفي حين أن هذا قد يبدو وكأنه أخبار جيدة، إلا أنه لا يزال تقريرًا غير مؤكد في الوقت الحالي.

واعتبارًا من الآن، لا يمكننا التحقق من صحة هذه المعلومة، ولكن يبدو من غير المحتمل النظر إلى عدم وجود رقم طراز عالمي تم رصده حتى الآن. مع إطلاق سلسلة شاومي 13 على بعد أشهر فقط أيضًا، سيتعين على الشركة إطلاق شاومي 12 اس الترا قبل شهرين على الأقل من سلسلة شاومي 13 لتجنب تفكيك المبيعات.

شاومي 12 اس الترا - Xiaomi 12S Ultra التسريبات تكشف أخبارًا سارة للغاية بشأن الهاتف

وبالحديث عن الهاتف الذكي نفسه ، كان أحدث طراز رائد من العلامة التجارية ويتميز بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1. وتتميز الواجهة الأمامية بشاشة AMOLED تدعم تقنية LTPO 2.0 مقاس 6.73 إنش بدقة 2K ومعدل تحديث 120 هيرتز. بينما تحمل الواجهة الخلفية كاميرا ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل.

سعر ومواصفات شاومي 12 اس الترا

يحتوي هاتف شاومي 12 اس الترا على شاشة من نوع AMOLED مقاس 6.73 إنش بدقّة 1440×3200 بكسل وجودة عرض+WQHD، بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز يتغير بتغير المحتوى المعروض، ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز، وتدعم الشاشة +HDR10.

شاومي 12 اس الترا

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الجديد وهو معالج سناب دراجون 8 الجيل الأول بلس بمعمارية 4 نانومتر، والذي يقدّم أداءً محسّنًا في المعالجة بنسبة 33% بالإضافة لاستهلاك أقل للطاقة، وتطوّر في أداء معالج الرسوميّات، يأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة تبلغ 8 جيجابايت و 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت و512 جيجابايت.

يحتوي الجهاز على كاميرا رئيسيّة بدقّة 50 ميجابكسل بمستشعر من سوني IMX989 وهو أكبر مستشعر على أي هاتف حتى الآن وفتحة عدسة 1.9، وعدسة ثانية بدقّة 48 ميجابكسل تيليفوتو، وعدسة ثالثة أيضًا بنفس الدقّة بزاوية عريضة، بالإضافة لمستشعر TOF 3D.

وقدمت لايكا خبراتها مع شاومي بإضافة أنماط تصوير فوتوغرافي رائعة للحصول على صور طبيعية كما في المظهر الأصلي، مع التركيز على تباين الضوء والظل وإضافة العمق إلى الصور.

ويمكن للكاميرا تسجيل فيديو 8K بمعدل 24 إطار في الثانية، وفيديو 4K بمعدل 30/60 إطار في الثانية، وفيديو سلوموشن بدقّة 1080 بمعدل 240 إطار في الثانية.

شاومي 12 اس الترا - Xiaomi 12S Ultra التسريبات تكشف أخبارًا سارة للغاية بشأن الهاتف

الكاميرا الأماميّة جاءت في ثقب في منتصف الشاشة، وتأتي بدقّة 32 ميجابكسل، ويمكنها تسجيل فيديو سلوموشن بمعدل 480 إطار في الثانية.

ويحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4860 مللي أمبير في الساعة، مع شحن سلكي سريع 67 واط، وشحن لاسلكي سريع 50 واط، وشحن لاسلكي عكسي 10 واط.

بالإضافة إلى ذلك، قدّمت الشركة تقنية جديدة للتبريد مع الهاتف، وهي آلية التبريد السائل ثلاثية الأبعاد الجديدة ، حيث تستخدم هذه التقنية خاصة لضخ سائل تبريد مكثف في الجهة المقابلة للمنطقة الساخنة.

يدعم الجهاز اتصالات الجيل الخامس 5G ومكبرات صوت ستيريو من Harman Kardon كما يعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 ومقاومة للغبار والماء بمعيار IP68.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة عن هواتف أخرى ضمن السلسلة وهو هاتف شاومي 12 اس بالإضافة لهاتف شاومي 12 اس برو. وجاء الجهاز باللون الأخضر واللون الأسود، وفيما يتعلّق بالسعر، فهو 965 دولار أمريكي.

برأيك، ما هي أبرز ميزة في الهاتف؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى