ابلالساعات الذكية

ابل ووتش – Apple Watch قد تحمي المستخدمين من النوبات القلبية!

تفاصيل جديدة حول ابل ووتش

أظهرت دراسة طبية أن اكتشاف النوبات القلبية بواسطة ابل ووتش ممكن تقنيًا باستخدام مستشعرات تخطيط القلب المضمنة في النماذج الحالية فقط.

ابل ووتش

تفاصيل ابل ووتش والنوبات القلبية

تحدث النوبات القلبية، أو احتشاء عضلة القلب، عندما لا تتلقى بعض عضلات القلب ما يكفي من الأكسجين بسبب انسداد تدفق الدم، قد يتمكن مستخدمو Apple Watch بالفعل من اكتشاف أعراض النوبات القلبية من خلال ساعتهم.

وفقًا لبحث نشرته مجلة Texas Heart Institute Journal، قد تساعد Apple Watch في تحديد النوبات القلبية من خلال مستشعرات تخطيط القلب الكهربائي (ECG).

ستقوم الساعة بتشخيص أعراض احتشاء عضلة القلب باستخدام وظيفة تخطيط القلب والمتوفرة في طرازات Series 4 و 5 و 6 و 7.

ابل ووتش - Apple Watch قد تحمي المستخدمين من النوبات القلبية!

وفقًا للباحثين، فإن Apple Watch قادرة على تقييم مخاطر النوبات القلبية بدقة، وبمجرد ظهور الأعراض الأولى لأن التوقيت عنصر مهم في هذا النوع من المرض. ستتيح الساعة للمستخدمين رؤية الطبيب قبل وقت طويل من حاجتهم للخضوع للعلاج اللازم.

في وقتٍ سابق، أنقذت ساعات آبل أيضًا الأرواح بعد اكتشاف معدل ضربات قلب مرتفع بشكل غير طبيعي لدى امرأة بعد نوبة قلبية لم يتم اكتشافها أو اكتشاف معدل ضربات قلب منخفض جدًا مما أدى إلى تركيب جهاز تنظيم ضربات القلب لدى مستخدم آخر.

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات ابل واتش 8 برو Apple Watch 8 Pro قبل الإطلاق

تجدر الإشارة إلى أنّ آبل ووتش ليس الغرض منها استبدال المعدات الطبية، بل بالأحرى قد تكون أداة فحص جديدة، تشير التقارير إلى أنّ ساعات آبل قد تمتلك القدرة على تشخيص حالة القلب بشكل أفضل، ولكن لا يزال من الواجب زيارة الأطباء، والالتزام بالكشف الطبي الدوري.

ابل ووتش - Apple Watch قد تحمي المستخدمين من النوبات القلبية!

برأيكم.. هل سيتم الاعتماد على هذه التقنيات بشكل أكبر؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى