الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تيك توك يقدم ميزة جديدة متعلقة بالذكاء الاصطناعي

ميزات جديدة في تيك توك

يستمر تطبيق تيك توك في تقديم العديد من الميزات، حيث كشفت المنصة عن ميزة جديدة يمكنها تحويل النصوص إلى صور بدقة عالية جدًا,

تيك توك

تفاصيل الميزة في تيك توك

أضاف تيك توك مؤخرًا تأثيرًا جديدًا أطلق عليه اسم “الشاشة الخضراء للذكاء الاصطناعي” والتي تسمح للمستخدمين بكتابة رسالة نصية يقوم التطبيق بإنشائها كصورة، يمكن بعد ذلك استخدام هذه الصورة كخلفية لمقطع فيديو، وهي أداة مفيدة جدًا لمنشئي المحتوى.

يعد الناتج من تطبيق TikTok أساسيًا جدًا مقارنةً بأحدث نماذج تحويل النص إلى صورة مثل Imagen من Google أو برنامج OpenAI’s DALL-E 2 أو برنامج Midjourney.

يقوم النموذج بإنشاء صورٍ مجرّدة إلى حد ما؛ “رائد فضاء في المحيط” و “مجرة الزهرة”، يمكن للنماذج الأخرى، على سبيل المقارنة، إنتاج صور واقعية ورسوم توضيحية معقدة ومتماسكة تبدو وكأنها رسمها البشر أو رسموها.

تيك توك يقدم ميزة جديدة متعلقة بالذكاء الاصطناعي

قد تكون القيود في TikTok مقصودة، حيث تتطلب النماذج الأكثر تقدمًا قوة حوسبة أكبر، الأمر الذي سيكون مكلفًا ويستهلك موارد كثيرة للشركة حتى تتمكن من تنفيذها.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ TikTok يحتوي على أكثر من مليار مستخدم، ومن المؤكد أن منح كل هؤلاء المستخدمين القدرة على إنشاء صور واقعية لأي شيء يمكنهم تخيله سيؤدي إلى بعض النتائج المثيرة للقلق.

اقرأ أيضًا.. تيك توك يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر استخدامًا في العالم

يظهر النموذج الجديد من تيك توك مدى تطور التكنولوجيا، تجدر الإشارة إلى أنّ تحويل النص إلى صورة بدأ في عام 2021 بالإصدار الأصلي لـ DALL-E بواسطة OpenAI، بعد أقل من عامين، انتشرت التكنولوجيا بالفعل ووصلت لملايين المستخدمين.

ما رأيكم في هذه الميزة؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى