السياراتشاومي

شاومي تعلن عن نظامها الخاص للسيارات ذاتية القيادة بمميزات مدهشة

تطور جديد نحو سيارة شاومي الكهربائية

دخلت شركة شاومي رسميًا صناعة السيارات الكهربائية في مارس 2021 وخصصت 10 مليارات دولار لتطوير علامة تجارية جديدة خاصّة بالسيارات واليوم أعلنت الشركة عن نظامها الخاص بالسيارات الكهربائيّة.

شاومي

تفاصيل نظام شاومي للسيارات الكهربائية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة شاومي عن نظام Pilot Technology، وهو نظام القيادة الذاتية المطور داخليًا بالكامل من Xiaomi، خصصت الشركة 500 مليون دولار لإنشاء فريق البحث والتطوير وتطوير ما تسميه الجيل التالي من تقنيات القيادة الذاتية.

قامت شركة شاومي بتوظيف أكثر من 500 متخصص من جميع أنحاء العالم لفريق البحث والتطوير الخاص بها، وقد أكملت الشركة سلسلة من عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية على طول الطريق لضمان وصولها إلى أحدث التقنيات والتطورات.

شاومي تعلن عن نظامها الخاص للسيارات ذاتية القيادة بمميزات مدهشة

وفقًا لـ Lei Jun، تستخدم تقنية Xiaomi المستقلة نهجًا متكاملًا مطورًا داخليًا وقد تجاوز التقدم المحرز حتى الآن جميع التوقعات، كان نهج الشركة في حل المشكلات باستخدام هذه التكنولوجيا بسيطًا للغاية وفعالًا، حيث اعتمدت الشركة على توظيف أفضل المواهب والسماح لهم بالعمل بموارد غير محدودة.

تخطط الشركة لزيادة فريقها إلى أكثر من 600 عضو بحلول نهاية هذا العام، يتكون فريق البحث والتطوير حتى الآن من 50 خبيرًا في الصناعة، ويأتي أعضاء الفريق الأساسيون من أكثر الشركات شهرة في مجال الذكاء الاصطناعي. لدى Xiaomi فريق كامل قادر على تطوير التكنولوجيا وجميع جوانبها داخل الشركة بالكامل دون الحاجة إلى مشاركة طرف ثالث.

اقرأ أيضًا.. سيارة شاومي ستظهر رسميًا في نموذجها الأولي في هذا التاريخ

تستثمر الشركة 300 مليون دولار إضافية في قدراتها الصناعية الاستراتيجية على المدى المتوسط ​​إلى الطويل. يعني هذا الاستثمار المشاركة المباشرة في أكثر من 10 شركات قائمة في مجال القيادة الذاتية تغطي أي شيء بدءًا من أجهزة الاستشعار إلى المشغلات ووصولاً إلى وحدات التحكم.

تم تطوير خوارزمية القيادة الذاتية بالكامل داخليًا، وتوظف الشركة نهجًا متكاملًا يمنحها تحكمًا كاملاً في البرامج والأجهزة. من خلال اتباع هذا النهج، يمكن للشركة تطوير حلول مملوكة بالكامل مع إمكانات بيانات الحلقة المغلقة. يسمح بإجراء تغييرات وتحديثات سريعة على البرامج والأجهزة التي يمكن أن يقودها المستخدم.

شاومي تعلن عن نظامها الخاص للسيارات ذاتية القيادة بمميزات مدهشة

تأتي التطورات المثيرة للاهتمام من Xiaomi في شكل “أماكن وقوف السيارات المحجوزة” بمساعدة أو “صف السيارات المستقل”. حتى أن هناك المزيد من الميزات قيد التطوير.

تعمل Xiaomi على إنشاء حوالي 140 مركبة اختبار للمرحلة الأولى من برنامج تطوير Pilot Technology بهدف أن تصبح Xiaomi رائدة الصناعة في عام 2024.

برأيكم.. هل ستنافس شاومي الشركات الأخرى؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى