أخبار الشركاتابلالهواتف الذكيةاوبوريلميسامسونجشاوميفيفوون بلس

ريلمي تتفوق في سوق المبيعات بعد تعثر سامسونج – إحصائيات وأرقام مفاجئة للشركات المصنعة للهواتف!

ريلمي Realme تحتل وصافة ترتيب الشركات المصنعة للهواتف من حيث المبيعات

تعتبر آسيا موطنًا لأبرز الشركات المصنعة للهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية بشكل عام، وتبرز علامات تجارية عملاقة من بين تلك الشركات أبرزها سامسونج وريلمي وشاومي وغيرها من الشركات المنافسة آسيويًا وعالميًا.

كما تُعتبر الهند إحدى أكبر الأسواق للهواتف في القارة أو العالم، و وفقًا لتقرير حديث صادر عن IDC ، نمت شحنات الهواتف في الهند خلال الربع الثاني من عام 2022 بنحو 3٪ على أساس سنوي ، ولكنها انخفضت بنسبة 5٪ مقارنة بالربع الأول من نفس العام، وقد سجل النصف الأول بأكمله من عام 2022 انخفاضًا بنسبة 1٪ في إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة.

تفاصيل أرقام ريلمي وسامسونج وبقية الشركات المصنعة للهواتف

وتحدد IDC الآثار المستمرة لقيود العرض في عام 2021 كجزء من السبب جنبًا إلى جنب مع ارتفاع التضخم الذي يؤدي إلى انكماش الطلب. فعلى سبيل المثال كان متوسط ​​سعر البيع ينمو بشكل مطرد منذ الربع الرابع من عام 2020 وبلغ 213 دولارًا في الربع الثاني من هذا العام، وهذا يمثل زيادة بنسبة 15٪ على أساس سنوي.

فيما يتعلق بأداء شركات الهواتف ، لا تزال Xiaomi تتصدر المجموعة بحصة سوقية تبلغ 20.4٪ على الرغم من انخفاض شحناتها بنسبة 28.2٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كلف ذلك شاومي 8.8 نقطة مئوية من حصتها في السوق.

جدول يوضح تألق ريلمي
جدول يوضح ترتيب ريلمي المتقدم

على الجانب الآخر ، حققت ريلمي Realme وفيفو vivo مكاسب كبيرة وتحتلان الآن المركزين الثاني والثالث بنسبة متقاربة تصل إلى 17.5٪ و 16.9٪ على التوالي ، بينما ظلت شحنات Samsung ثابتة ، مما تسبب في انخفاض الشركة إلى المركز الرابع من حيث الحجم الإجمالي.

ينمو قطاع الهواتف الرائدة المتميزة في السوق والتي يبلغ سعرها أكثر من 500 دولار أمريكي بقوة مع زيادة الشحنات بنسبة 83٪ على أساس سنوي ، مما يساهم بنسبة 6٪ من السوق بأكمله، وعلى المستوى العالمي ، فلا تزال آبل تتصدر القائمة بحصة سوقية تبلغ 53٪ بينما تتبعها OnePlus بنسبة 19٪ وسامسونج بنسبة 15٪.

ما نوع هاتفك ؟ أي الشركات تفضل ؟

زر الذهاب إلى الأعلى