أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكيةسامسونج

مميزات اندرويد 13 نتمناها أن تصل من الايفون iOS 16

في الحلقة السابقة استعرضنا معكم خمسة مميزات في iOS 16 مقتبسة من نظام اندرويد .. واليوم نستعرض مميزات أعلنتها آبل ونريدها في اندرويد 13

مميزات نريدها في اندرويد 13

أولاً: طبقات قفل الشاشة

الأسلوب متعدد الطبقات بين الصورة والساعة أنيقًا في الواجهة، كما أن أنماط الساعة المختلفة يبدو جذاباً، والإشعارات التي تتدفق من أسفل الشاشة تبدو جميلة.. فمثلاً هنا الرقم يظهر خلف الشجرة بالصورة، وكأنها طبقات صور يتم التحكم بترتيبها عبر فوتوشوب.

شاشة القفل احترافية لوضع العمل أو المنزل مع تقويم في المقدمة والوسط ، وتصميم ممتع مع رنين موسيقى، وشاشة أخرى أثناء القيادة أو التنقل. الخيارات لا حصر لها ويمكنك إعداد كل شيء كما تريد.

ثانياً: مشاركة الصورة كأنها ستيكر

تأخرت شركة Apple في لعبة اكتشاف النصوص والصور على الشاشة ، لكن يقدم iOS16 العديد من التحسينات مثل الترجمة وتحويل العناصر في الصورة إلى ستيكر، وما لفت انتباهنا هو القدرة على قص جسم الصورة “بطريقة سلسلة” ونسخه إلى رسالة، كما تم هنا قص صورة الكلب واستخدامه مع تعبيرات ورموز، ويمكنك إزالة الخلفية يدويًا من أي صورة ، ونأمل أن ينجح الذكاء الاصطناعي للتصوير من Google قادرًا على اكتشاف الأجسام والخلفيات الأمامية بنفس هذه السهولة.

ثالثًأ: تتبع النظام والشحن

هل تتذكر عندما كان Google Now قادرًا على عرض جميع الطلبات المعلقة من Gmail وتتبعها نيابة عنك؟ حسنًا ، هذه الميزة لم تعد موجودة في Android – وهنا Apple طرحت الميزة الآن.

ميزة عملية برؤية جميع مشترياتك في واجهة واحدة ومعرفة متى سيتم تسليمها في لمح البصر.

رابعاً: مشاركة الروابط المرجعية وعلامات التبويب

على رغم مميزات جوجل القوية في المتصفح لكنها لم تقدم للمستخدمين ميزة مشاركة الإشارات المرجعية أو علامات التبويب. إذا كنت تتعاون مع أحد في عملٍ ما، فعليك استخدام تطبيق دردشة لمشاركة كل رابط لوحده كي يضغطوا عليه.

قامت Apple بحل هذه المشكلة تمامًا باستخدام علامات تبويب المتصفح المشتركة الجديدة في متصفح Safari. يمكنك تجميع عدة مواقع وإرسالها إلى صديقك، ومعرفة ما يبحث عنه كل منهم وإضافة علامات التبويب أو إزالتها من المجموعة.

خامساً: تنبيه الدواء 

واحدة من المشاكل الصحية هي تناول الأدوية بدون انتظام بسبب النسيان، ووضعت ابل ميزة تنبيه تناول الأدوية في تطبيق الصحة. يتعرف التطبيق على الدواء، ويحذر من التفاعلات إذا كنت تتناول أدوية متعددة ، ويذكرك بتناول أقراصك وفقًا لجدول زمني محدد ، ويتتبع استخدامك. يمكنك حتى مشاركتها مع العائلة، وهو أمر ممتاز لمراقبة الأطفال أو المراهقين أو المرضى المسنين. وهذه مزايا يفتقدها نظام اندرويد وننتظر رؤية ذلك ذلك من خلال Google Fit.

زر الذهاب إلى الأعلى