الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

كاميرا سامسونج 450 ميجابكسل دقة من ضرب الخيال!

أعلنت سابقاً شركة سامسونج عن مستشعر الكاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل والذي من المتوقع أن يظهر لأول مرة مع الهاتف الذكي Moto X30 Pro في غضون أيام قليلة، لكن ماذا عن كاميرا سامسونج 450 ميجابكسل ؟

تفاصيل كاميرا سامسونج 450 ميجابكسل

والآن ، يكشف تقرير جديد من منصة GalaxyClub عن تسجيل علامة تجارية من Samsung لـ “Hexa²Pixel” يلمح إلى أن الشركة تعمل على مستشعر كاميرا بدقة 450 ميجابكسل.

وكي تخرج لنا صور بهذه الدقة الكبيرة، كشفت التسريبات أن المستشعر القادم سيقوم بتجميع 36 في 1 بكسل (وهي مجموعة من ست صور في ست صور لتكون مدمجة في صورة واحدة، وهو أعلى بكثير من العلامات التجارية الأخرى التي تدمع صورتين في صورتين، أو ثلاثة في ثلاثة.

وحسابياً، يُستنتج أن الكاميرا ستعمل بدقة 432 ميجابكسل ، و يمكن تقريبه إلى 450 ميجابكسل.  في كلتا الحالتين ، وهو إنجاز هائل لسامسونج حيث تتضاعف عدد البيكسلات عن آخر مستشعر.

كاميرا سامسونج 450 ميجابكسل

ولتحقيق هذه المعادلة ينبغي على سامسونج تقليل حجم البيكسل، مقابل تكبير حجم المستشعر، وبالتالي على الأغلب سوف تستخدم سامسونج مستشعر بحجم 1 إنش للتغلب على مشكلة صغر حجم البكسل في هذه الدقة الكبيرة. 

وقبل سنوات، كُشفت تقارير أن  سامسونج تعمل على مستشعرات بدقة تصل إلى 600 ميجابكسل ، لذلك قد يمثل مستشعر Hexa² pixel نقطة منتصف الطريق لما سيأتي في السنوات القليلة المقبلة.

ماذا يعني هذا المستشعر؟

في البداية من المستبعد رؤية المستشعر إلا بعد سنتين إلى ثلاث على الأقل، فهو يواجه تحديات أخرى مثل المعالج القادر على تشغيل المستشعر بكامل قوته، وربما يعني رفع أسعار الهواتف أكثر فأكثر، فالقاعدة بسيطة: رفاهية أكثر.. قدرات أقوى.. بالتالي أسعار أعلى.

البعض قد يعتقد أن رفع قدرات المستشعر من حيث عدد البكسل فهذا يعني حصار أكبر على كاميرات DSLR الاحترافية، لكن هذه الأرقام ليس بالضرورة أن تؤثر على الكاميرات الاحترافية، لأن رفع عدد البكسل لا يكفي كي نرى أفضل الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى