الواقع الإفتراضي والمعززتقنيات أخرى

نظارة ذكية تقدم ميزات مدهشة وفريدة للصم

نظارة تحوّل الصوت لنص

أعلنت شركة XRAI Glass البريطانية عن نظارة ذكية تقدم ميزات مذهلة للصم، حيث تسمح هذه النظارة لهم بمشاهدة المحادثات التي تجري معهم عبر الواقع المعزّز.

نظارة ذكية تقدم ميزات مدهشة وفريدة للصم

نظارة ذكية جديدة

وفقًا للشركة، هذه هي النظارة الأولى التي تقدّم هذه الميزات، وبحسب الاختبارات فإنّها تعمل بشكل جيد، حيث استطاع الصمّ فهم المحادثات التي تجري حولها، حيث تقوم بتحويل الكلام إلى نص، يتم عرض هذا النص على عدسات النظّارة، التي يرتديها الشخص.

أضافت الشركة أنّ ميزات النظارات عديدة، وأنّ هذه الميزات ليست فقط رؤية المحادثات، بل من الممكن مستقبلًا تطويرها والعمل على ترجمة اللغات.

نظارة ذكية تقدم ميزات مدهشة وفريدة للصم

تقول الشركة إن إمكانات هذه النظارات عديدة ولا تقتصر فقط على تمكين الصم وضعاف السمع من رؤية المحادثات، بل يمكن تطويرها في المستقبل لتكون قادرة على ترجمة اللغات.

قامت الشركة بنشر مقطع فيديو على يوتيوب، والذي يُظهر أوّل شخص يقوم بتجربة هذه النظارات، حيث تظهر امرأتان، إحداهما تقوم بالتحدّث والأخرى ترتدي النظارة، حيث تعاني الأخيرة من الصمم، وبعد البدء بالحديث ولبس النظارة بدأت بقراءة النص الذي يظهر على النظارة وفهم المقصود والتعبير عن ذهولها.

اقرأ أيضًا.. نظارة آبل للواقع الافتراضي تظهر في تسريب صادم حول موعد الإطلاق

قال الرئيس التنفيذي للشركة، إنّ الفكرة قد لمعت في حفلة عيد ميلاد لعائلته العام الماضي، حيث كان جدّه يعاني من ضعف في السمع ولا يمتلك امكانية التواصل مع الأشخاص الآخرين، الأمر الذي جعل الرئيس التنفيذي يفكّر في حل لهذه المشكلة وكيف يجعل من يعانون الصمّ أن يكونوا قادرين على فهم الكلام.

نظارة ذكية تقدم ميزات مدهشة وفريدة للصم

ما رأيكم في هذه النظارات؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى