السياراتشاومي

سيارة شاومي الكهربائية Xiaomi Car تواجه عائقًا مفاجئًا حتى بعد استثمار مبلغ 10 مليار دولار للمشروع!

مشروع Xiaomi Car بقيمة 10 مليار دولار يصطدم بحاجز غير متوقع، فما الحل؟

تعمل شاومي على مشروع سيارة كهربائية باسم Xiaomi Car منذ سنوات، وبعد استثمار ما يقرب من 11 مليار دولار أمريكي كانت الشركة على وشك نشر أول نموذج مبدئي لها، حيث إنه -وفقًا للتقارير الأخيرة- دخلت Xiaomi في مراحل متقدمة من التطوير ، وكان من المفترض أن يتم عرض السيارة في غضون أسابيع قليلة.

وبينما كانت الشركة تتوقع الدخول في التصنيع الشامل في عام 2024، اتضح أن Xiaomi Car شهدت حاجزًا يعيق ظهورها القريب بشكل مفاجئ وغير متوقع.

Xiaomi Car

بدأ مؤخرًا ينتشر سوق السيارات الكهربائية (أو ما يسمى بالمركبات الكهربائية) ، والصين هي واحدة من الدول التي شهدت أعلى زيادة في هذه الفئة بالذات. ومع ذلك -كعمل تجاري جديد- هناك العديد من الشركات الجديدة التي تحاول ، ولكنها تفشل في هذه العملية.

وقد تعرضت صناعة السيارات الصينية لضربة شديدة من جراء موجة الإفلاس البارزة الأخيرة ، وتعمل السلطات على تصعيد متطلبات الموافقة على أي مشروع سيارات جديد. لذلك تطلب الشركة تقديم مستندات إضافية لإثبات ليس فقط قدراتها المالية ولكن معرفتها التكنولوجية أيضًا.

سيارة شاومي الكهربائية Xiaomi Car تواجه عائقًا مفاجئًا حتى بعد استثمار مبلغ 10 مليار دولار للمشروع!

تحتاج Xiaomi Car إلى مراجعات إضافية لدخول الإنتاج

بالطبع تحتاج الأعمال الورقية الإضافية إلى مراجعة والتي من المرجح أن تستغرق شهورًا، يمكن أيضًا إنشاء طلبات إضافية للحصول على معلومات إضافية، ولكن إذا تم رفض طلب تصنيع السيارة من Xiaomi Car ، فستحتاج الشركة إلى بدء العملية من جديد.

لسوء حظ Xiaomi لن ينتظر قطاع السيارات الكهربائية إلى أن تكتمل جاهزيتها، حيث يواصل المنافسون التقدم بوتيرة سريعة وكلما طال انتظار الشركة كلما احتاجت إلى الركض أسرع خلف المنافسين، وهذا لن يكون سهلًا بالتأكيد.

وقد سجلت Xiaomi أول انخفاض لها في مبيعات الهواتف، إلا أن قطاع السيارات الكهربائية قد يجلب المزيد من العملاء ويرفع المبيعات، لكن الشركة ستحتاج إلى استثمار الكثير في ذلك، وبالتالي قد تؤدي التأخيرات المحتملة إلى الإضرار بالشركة ومشروع Xiaomi Car.

سيارة شاومي الكهربائية Xiaomi Car تواجه عائقًا مفاجئًا حتى بعد استثمار مبلغ 10 مليار دولار للمشروع!

العائق المفاجئ في وجه سيارة Xiaomi Car

إن الترخيص هو العائق غير المتوقع ، والذي قد يؤخر بدء الإنتاج ويزيد من العبء المالي، لكن الشركة تؤكد أن مرحلة البحث والتطوير لأول سيارة Xiaomi قد اكتملت بالفعل ، وأن عدم وجود ترخيص لن يوقف عملية التصميم أو الاستعدادات التصنيعية، حيث توظف الشركة بالفعل أكثر من 1000 موظف وقد استحوذت على الأرض التي تريد بناء مصنعها فيها، وهناك أمل في بدء بيع السيارة في عام 2024.

وبالتالي، لا يوجد ترخيص يمثل حاجزًا بين الإنتاج النهائي، لكن قد تضيف العملية برمتها بضعة أشهر وربما حتى سنة إلى الجدول المخطط له، وطبعًا سوف يتطلب استثمارات إضافية.

وفقًا لـ Lei Jun ، استثمرت الشركة 10 مليارات دولار على مدار سنوات طويلة لبدء المشروع، ومع ذلك ستحتاج الشركة إلى استثمار بعض هذه الأموال في وقت أبكر قليلاً مما كان يعتقد، وبالطبع السوق لا يستوعب هذا بسهولة، خاصة وأنه لا ضمان بشأن نجاح Xiaomi Car في الصناعة، كما أن الأسهم تنخفض بنسبة 5.4٪ في هونغ كونغ، فهل تنجح شاومي في تجاوز هذه الأزمة ؟

سيارة شاومي الكهربائية Xiaomi Car تواجه عائقًا مفاجئًا حتى بعد استثمار مبلغ 10 مليار دولار للمشروع!

ما رأيك بالسيارات الكهربائية ؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى