ابلالهواتف الذكيةاوبوريلميسامسونجسونيشاوميفيفوموتورولاهواويهونور

سامسونج وآبل تتصدران الربع الثاني لعام 2022 مع نموّ ملحوظ لهونر وموتورولا، وخيبة أمل للبقية!

صدارة مستحقة لـ Samsung و Apple وتألق كبير لـ Honor في الربع الثاني مع تراجع السوق الكلي للهواتف

وفقًا لأبحاث شركة Omdia وهي شركة استشارية -مقرها لندن- متخصصة في التغطية العالمية للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، كان سوق الهواتف العالمي في الربع الثاني لعام 2022 أسوأ مما كان عليه في الربع الثاني من عام 2021 ، وحتى أسوأ من ذلك مقارنة بالربع الأول من عام 2022.

كانت هناك أعداد كبيرة من الهواتف تصل إلى 293.7 مليون هاتف تم شحنها جميعًا في الأشهر من أبريل إلى يونيو ، لكنها تبقى أقل من الأرقام السابقة، حيث إنها بالمقارنة مع الربع الأول لهذا العام نجدها أقل بحوالي 14 مليون ( سجل الربع الأول 307.7 مليون هاتف) ، فيما سجل العام الماضي 2021 في ربعه الثاني حواليْ 303.3 مليون هاتف محمول.

سامسونج وآبل تتصدران الربع الثاني لعام 2022 مع نموّ ملحوظ لهونر وموتورولا، وخيبة أمل للبقية!

أرقام سامسونج والبقية في الربع الثاني لعام 2022

تصدرت سامسونج السوق في الربع الثاني بإجمالي 62.2 مليون هاتف تم شحنه رسميًا، أمام 48.9 مليون هاتف فقط من Apple ، وكلاهما في صدارة الشركات المصنعة للهواتف.

وتشير المصادر إلى أن أحد أهم الأسباب هو الأداء القوي لأجهزة مثل Galaxy A13 وسلسلة Galaxy S22 ، بينما من جانب Apple كان هناك ولاء قوي للعلامة التجارية واهتمام أكبر بسلسلة iPhone 13 أكثر من شقيقتها سلسلة ايفون 12 مما أدى إلى التراجع.

جدول ترتيب الربع الثاني لعام 2022

والملفت في الأمر أن كلا من Xiaomi و Oppo و vivo احتلت المركز الثالث والرابع والخامس على التوالي ، بالرغم من أن الثلاثة سجلوا مبيعات أقل بنسبة -20٪ مقارنة بالعام الماضي.

بينما على صعيد آخر ، كانت العلامات التجارية مثل Motorola (تشهد نموًا بنسبة 19.8٪) و كذلك Tecno (التي شهدت نموًا بنسبة 22.5٪) في الربع الثاني لعام 2022 أفضل من العام الماضي ، لكن Honor هي التي تألقت حقًا.

ويعود سبب تألق هونر نظرًا لتركيزها الكبير على السوق المحلية ، حيث حققت Honor زيادة بنسبة 125.4٪ في المبيعات على أساس سنوي ، وحصلت على المركز السادس بشحن أكثر من 15.1 مليون جهاز.

سامسونج وآبل تتصدران الربع الثاني لعام 2022 مع نموّ ملحوظ لهونر وموتورولا، وخيبة أمل للبقية!

ما هو نوع هاتفك ؟ أي الشركات تفضل ؟ ما رأيك بالأرقام المسجلة للشركات ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى