الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكيةجوجل

السعودية تطالب يوتيوب بحذف نوع معين من المحتوى لهذا السبب

السعودية تطالب يوتيوب بحذف بعض المحتوى

طالبت السلطات الحكومية السعودية إدارة يوتيوب بإزالة نوع معيّن من المحتوى، والذي قالت إنّه هو “المحتوى الذي يتعارض مع القيم والمبادئ”.

السعودية

تفاصيل حذف المحتوى في السعودية

جاء هذا الطلب في بيان مشترك أصدرته الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم السبت.

كما أكد الجانبان حرصهما على “التزام منصات المحتوى الرقمي المختلفة بالقواعد والأنظمة المعمول بها” في المملكة العربية السعودية.

إضافة إلى ذلك، جاء في البيان أنه “بناءً على المتابعة، لوحظ أن منصة يوتيوب عرضت إعلانات موجهة لمستخدميها داخل المملكة تضمنت بث محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، ومخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في المملكة وسياسة منصة يوتيوب “.

السعودية تطالب يوتيوب بحذف نوع معين من المحتوى لهذا السبب

وطالبت الهيئتان “منصة يوتيوب بإزالة هذه الإعلانات والالتزام باللوائح”، وأشار البيان إلى أن “التزامها سيستمر”، وفي حال استمرار ظهور المحتوى المخالف؛ وستكون الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لأنظمة الاتصالات والوسائط المرئية والمسموعة.

وطالب ناشطون سعوديون الجهات المختصة بحذف الإعلانات التي وصفوها بـ “الكارثية” على موقع يوتيوب.

اقرأ أيضًا.. يوتيوب يضيف ميزة هامة لأجهزة آيفون وآيباد بعد طول انتظار

وذكر النشطاء إن “عدد مستخدمي يوتيوب السعوديين من أكبر عدد في العالم، ومن السهل الضغط عليهم لتصفية إعلاناتهم المروجة واحترامنا”.

وأضاف: “للأسف وصلوا لدرجة أن إعلاناتهم إباحية وكارثية، وإذا كانت هذه الإعلانات على قناة فضائية؛ فمن المفترض أن يتعرضوا لعقوبة، بالإضافة إلى ذلك، طالب المستخدمون من الحكومة فرض عقوبات على الشركة وأخذ الموضوع على محمل الجد”.

السعودية تطالب يوتيوب بحذف نوع معين من المحتوى لهذا السبب

ما رأيكم في هذا القرار؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى