الأجهزة والمواضيعالسيارات

مرسيدس تكشف عن سيارتها الخيالية Vision AVTR – معرض CES 2020

كشفت شركة مرسيدس بنز الألمانية، عن سيارتها الاختبارية والخيالية Vision AVTR المستوحاة من الفيلم الشهير Avatar الذي تم عرضه في عام 2009.

وبحسب التقارير، فقد صممت السيارة بمساعدة مخرج الفيلم جيمس كاميرون، بالتعاون مع استوديو الفيلم.

يهدف تصميمها لتخيل شكل السيارات في المستقبل، مع التركيز على العلاقة بين الإنسان والآلة والطبيعة، المشابهة للعلاقة التي برزت على كوكب باندورا في فيلم افاتار.

تصميم السيارة يوحي لك أنها قادمة من الخيال، لا سيما مع الإضاءات المتدرجة على هيكلها، كما أنها تحتوي على مكبرات صوت في العجلات.

عند جلوس السائق على مقعده ويضع يده على مستشعر يقيس النبض وبعض القياسات الحيوية للسائق، وتقول مرسيدس إن هذا جزء لا يتجزأ من مفهوم السيارة المستقبلية.

هذا المكان الذي يضع عليه السائق يده يمكنه أيضًا من التحكم في جميع الوظائف الرئيسية للسيارة.

المقاعد ترتدي جلود نباتية مصنوعة من المواد المعاد تدويرها من القماش والبلاستيك المستعمل.

من الخارج نلاحظ أن خارجية السيارة تأتي بـ 33 جناح صغيرة تقوم بالفتح والغلق بشكل يحاكي تنفس وحركة الكائنات على كوكب باندورا في فيلم افاتار.

وتقول مرسيدس إن السيارة يمكن استخدام الشاشات التي بدالها لمراقبة سلامة الأطفال في كانوا برفقة وادهم في السيارة.

وتقدم السيارة تجربة مميزة، حيث تقدم ألعابًا تعليمية بالواقع المعزز بألعاب صديقة للأطفال.

وتعتمد السيارة على بطاريات 110 كيلو واط\س تستخدم خلايا مبنية من مادة الجرافين، ما يعني ابتعادها عن المواد النادرة والسامة والباهظة المستخدمة عادة في البطاريات الكهربائية.

كما يعني أن البطارية يمكن إعادة تدويرها بالكامل، مع إمكانية شحنها في 15 دقيقة فقط بمدى 700 كيلومتر، مع موتورات كهربائية في كل ركن بقوة إجمالية 470 حصان.

زر الذهاب إلى الأعلى