الهواتف الذكيةانفنيكسمراجعة سريعة

انفنكس نوت 12 برو رسميا والفروقات مع النسخة العادية

انفنكس تستمر في تكثيف سواد عائلة نوت 12، بعد اصدار أربع هواتف من العائلة، كشفت الشركة الستار عن هاتفين أخرين … نوت 12 و 12 برو 5G، دعونا نتعرف سويا على نسخة انفنكس نوت 12 برو ثم الفروقات بينها وبين انفنكس نوت 12 .

مراجعة انفنكس نوت 12 برو

جاء نوت 12 برو من انفنكس بتصميم جميل لكن مألوف وسبق رأيناه في هواتف عديدة من الفئة الاقتصادية والمتوسطة، الهيكل والإطار من البلاستيك، الجزء العلوي من الظهر نجد مستطيل بتصميم مختلف عن المساحة الأكبر، تضم داخلها نافذة كاميرات بارزة قليلا عن السطح بثلاث عدسات وفلاش LED، في الاسفل نجد شعار انفينيكس بالطول بجانب رمز 5G، وفي الواجهة اختارت الشركة اعتماد تصميم النوتش على شكل حرف U بدل ثقب الكاميرا.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة بجانب أزرار خفض ورفع الصوت، على اليسار مدخل شريحتي الإتصال والذاكرة الخارجية، في الأسفل مدخل الشحن من نوع C، منفذ سماعات 3.5 ملم وسبيكر.

أتاحت انفينيكس سماعات مزدوجة من الأعلى والأسفل للإستفادة من تجربة صوت عالية محيطة بك 360 درجة.

طول الهاتف 16.47 سنتم، العرض 7.69 سنتم، السماكة 7.9 ملم والوزن 188 غرام.

انفنكس نوت 12 برو

شاشة الهاتف عبارة عن لوحة اموليد مقاس 6.7 انش بدقة FHD+ بكثافة 393 بكسل في كل انش، محمية بطبقة جوريلا جلاس 3، لم تكشف الشركة عن تردد تحديث الشاشة لكن نتمنى أن يكون 90 هرتز كحد أدنى ليستفيد رواد الألعاب من تجربة خالية سلسلة في الألعاب، غير هذا الشاشة بشكل عام بما أنها اموليد فستقدم ألوان واقعية مشبعة مع جودة عالية وواضحة.

الهاتف سيكون قادر على تشغيل نظام أندرويد 12 الأحدث من جوجل بمجرد اخراجه من العلبة، مرفق بواجهة XOS 10.6، نتمنى من الشركة تحسين الواجهة لجعلها سلسلة أكثر و ودودة للمستخدم والتطبيقات الأساسية.

العتاد مكون من معالج Dimensity 810 5G ثماني النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز كحد أقصى بمعيار تصنيع 6 نانومتر ومرفق بمعالج رسوميات Mali-G57 MC2، العتاد مناسب للإستخدام فوق المتوسط وجيد للألعاب متوسطة الرسوميات غير المستهلكة لموارد الجهاز. الشركة لم تكتفي بالعتاد فقط بل وفرت تقنيات في النظام تحسن من تجربة الألعاب وترفع مستوى الهاردوير للأفضل أثناء اللعب مع الحفاظ أيضا على البطارية ودرجة الحرارة المعتدلة والذاكرة أيضا، اضافة إلى هذا تم تزويد المعالج بنظام تبريد مكون من تسع طبقات من الجرافين يمكن التقليل حتى 5 درجات حرارية.

الجهاز سيتوفر بخيار واحد من الرام عبارة عن 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، مع امكانية توسيعها بذاكرة خارجية.

في الخلف تم تزويد الهاتف بعدسة رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.75، بجانب عدستين ثانويتين بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4، واحدة ماكرو والثانية لعزل الخلفية، كنا نتمنى على الأقل عدسة الترا وايد كونها عملية أكثر من عدسة الماكرو.

الكاميرا الرئيسية قادرة على تسجيل مقطع فيديو بجودة تصل إلى QHD بسرعة 30 اطار في الثانية.

في الأمام كاميرا أمامية جيدة بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة F 2.0.

سعة البطارية في الهاتف تبلغ 5000 ميلي امبير، بقدرة شحن سريعة تبلغ 33 وات.

الهاتف سيتوفر باللون الأبيض والأسود بسعر 227 دولار.

بجانب نوت 12 برو 5G، انفينيكس أعلنت كذلك عن نسخة شبكات الجيل الرابع من نوت 12 بعد كشفت سابقا عن نسخة 4G، تختلف هذه النسخة عن 12 برو في حد خيار الرام فقط في 6 جيجا بايت رام مع ذاكرة تخزين 64 جيجا، والكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل، الهاتف سيأتي بنفس خيارات الألوان مع سعر 189 دولار.

ما رأيكم في اصدارات انفينيكس الجديدة، وهل تتنبا بمستقبل زاهر لهذه الشركة، أم أن منافسة السوق المحتدمة لن تترك لها مجالا للمنافسة.

شاركونا رأيكم أسفل في مكان التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى