ابلالهواتف الذكية

حل مشكلة الشحن ببطء في هواتف آيفون بطرق بسيطة

طرق حل الشحن ببطء في هواتف آيفون

تعتبر مشكلة الشحن ببطء في هواتف آيفون مشكلة كبيرة، حيث يعاني العديد من المستخدمين من هذه المشكلة، وسوف نستعرض في هذا المقال تفاصيل هذه المشكلة وطرق حلها.

الشحن ببطء في هواتف آيفون

مشكلة الشحن ببطء في هواتف آيفون

هناك بعض الأسباب المختلفة التي تسبب الشحن ببطء في هواتف آيفون بمعدل أبطأ من المعتاد، قد تتعلق المشكلة بالشاحن نفسه أو مقبس شحن أو حتى مشاكل في نظام آيفون.

هاتف آيفون الذي يتم شحنه ببطء يشكّل عبئًا على المستخدمين، ولا يعتبر جهازًا مفيدًا في الحياة اليوميّة، حيث يستغرق الموضوع عدّة ساعات لشحن البطارية بالكامل، إليك الأسباب:

منفذ الشحن متسخ أو تالف

أحد الأسباب التي تسبب الشحن ببطء في هواتف آيفون هو منفذ الشحن، وذلك بسبب الأشياء التي تعلق في الفتحة مما يؤدي إلى التداخل مع المنفذ، ويمكن إصلاحه بسهولة عبر تنظيفه من الأوساخ.

لمسح منفذ الشحن، ستحتاج إلى الحصول على مسواك بلاستيكي أو خشبي، ثم قم بإيقاف تشغيل جهاز آيفون الخاص بك وانتظر بضع ثوان للتأكد من إيقاف تشغيله بالكامل، وافصل أي شيء متصل به.

قم بإدخال أحد طرفي الالتقاط في منفذ الشحن وحركه قليلًا لإزالة أي أوساخ ووبر، بعد ذلك، حاول توصيل الشاحن مرة أخرى وانتظر حوالي نصف ساعة لمعرفة ما إذا كان جهاز آيفون الخاص بك قد تم شحنه بسرعاته العادية.

الشاحن الخاص بك

مشكلة شائعة أخرى تسبب بطء في هواتف آيفون هي الشاحن الفعلي، قد تكون المشكلة بسبب الكابل أو محول قابس الحائط، لمعرفة ما إذا كان هذا هو السبب في مشاكل الشحن الخاصة بك، يجب عليك فحص الشاحن لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء متوقف.

اقرأ أيضًا.. المواصفات الرسمية والسعر والتفاصيل لهاتف آيفون 13 برو ماكس

قد تكون المشكلة بسبب محول رخيص ذو جودة بناء رديئة، والحل هو شراء محوّل بجودة أعلى من متاجر آبل الرسمية بعيدًا عن الأجهزة الرخيصة.

تحديث آيفون الخاص بك

سبب آخر محتمل لمشاكل شحن آيفون هو مشكلة في النظام، إذا كان جهاز آيفون أو أي من تطبيقاتك بحاجة إلى تحديث، فقد يتسبب استخدام البرنامج القديم في حدوث مشاكل في الشحن.

حيث واجهت العديد من أجهزة آبل مشاكل مختلفة في الشحن بعد تحديث النظام ومن المتوقّع ظهور العديد من المشاكل في المستقبل ويكمن حلّها في تحديث النظام.

هل عانيت من مشاكل في الشحن؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى