أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

تويتر و ايلون ماسك على موعد من أول جلسة للدعوى القضائية بعد 3 أيام .. فمن سيخسر المعركة القانونية؟

تحديد أول جلسة استماع في قضية تويتر وإيلون ماسك في 19 يوليو

باتت الآن منصة تويتر على بُعد 3 أيام فقط من أجل مقاضاة ايلون ماسك الملياردير الأمريكي الشهير، فقد ذكرت وكالة رويترز العالمية أن مستشارة محكمة ديلاوير السيدة “كاثالين ماكورميك” قد حددت موعد الجلسة الأولى لدعاوى تويتر ضد “ماسك” في صباح يوم 19 يوليو الجاري.

ستستخدم منصة تويتر جلسة الاستماع للضغط من أجل محاكمة “سبتمبر” المقبل، ويُذكر أن مدة الجلسة ستكون 90 دقيقة من أجل استماع القاضي إلى الحجج المتعلقة بطلب تويتر لإجراء محاكمة ضد “ماسك”، الذي تراجع عن صفقة شراء تويتر مؤخرًا.

ايلون ماسك

اقرأ أيضًا بهذا الشأن ..
* إيلون ماسك يستحوذ على تويتر رسميًا بصفقة تاريخية
* أكبر 10 صفقات تقنية عالمية ستدهشك!
* تسلا تتعرض لخسارة قاسية بعد استحواذ ايلون ماسك على تويتر!

سبب دعوى تويتر ضد ايلون ماسك

وكانت تويتر قد رفعت دعوى قضائية ضد ماسك في وقت سابق هذا الأسبوع، بعد أيام من رفع رئيس شركة تسلا دعوى قضائية لإلغاء الصفقة البالغة 44 مليار دولار ، فقد ادعى المسئول التنفيذي أن شركة تويتر مثلت بشكل خاطئ حجم الروبوتات والحسابات المزيفة الأخرى على المنصة، وحجبت التفاصيل بشكل خادع للتأكد من أن عملية الاستحواذ ستتم ، وهذا يندرج تحت بند التحايل كجريمة تستحق العقاب القانوني.

وعلى الصعيد الآخر : نفت شركة تويتر هذه الاتهامات وأنها مزاعم باطلة، حيث أكدت أنها شاركت جميع البيانات بالكامل، وأن “ماسك” خالف شروط الاتفاقية من خلال التراجع عن الطلبات غير المعقولة والإهانات للشركة.

على أي حال، نحن في انتظار هذه الجلسة، فلا توجد حتى الآن كلمة رسمية بإدانة “ماسك” حتى كتابة هذه السطور ، ولكن حتى لو لم يتحقق ذلك فإن نتيجة الدعوى القضائية على تويتر سيكون لها آثار بعيدة المدى ، وإذا انضمت المحكمة إلى صف Twitter ، فقد يجد Musk نفسه مجبرًا إما على إكمال الشراء أو دفع تكاليف الانفصال المرتبطة بالاتفاقية.

هل أنت مع تويتر أم ضد ؟ شاركنا رأيك حول هذه المشكلة ..

زر الذهاب إلى الأعلى