الهواتف الذكيةانفنيكسمراجعة سريعة

انفينيكس هوت 12 – Infinix Hot 12 رسميا هاتف قوي بسعر 160 دولار 

انفينيكس كشفت الستار مؤخرا عن عائلة انفينيكس هوت 12، واحدة من أكثر السلاسل مبيعا في دولنا العربية وفي شمال أفريقيا خاصة، العائلة مكونة من هوت 12 العادي، هوت 12 بلاي وأخيرا 12i، الجزء الأكبر من المراجعة سيكون حول 12 العادي وفي أخر التقرير سنذكر الفروقات بينه وبين أخويه الاثنين … فهيا بنا.

مراجعة انفينيكس هوت 12

تصميم انفينيكس هوت 12 لم يأتي بأي جديد استثنائي يخطف نظرك، الظهر البلاستيكي اللامع بات أمرا معهودا في كل الهواتف الإقتصادية، ونفس الأمر ينطبق على نافذة الكاميرات المستطيلة … تضم النافذة ثلاث عدسات اثنين بقطر أكبر. من جهة أخرى اختارت انفينكس واجهة بكاميرا أمامية على شكل ثقب بدل النوتش، وهو خيار صائب وأفضل للمستخدم، قد تكون الحافة السفلية كبيرة نوعا ما لكنه أمر متوقع من هاتف اقتصادي.

على اليمين نجد زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة مع أزرار خفض ورفع الصوت، وعلى اليسار مدخل شريحتي الإتصال وكارت ميموري، في الأسفل مدخل السماعات 3.5 ملم وسبيكر ومدخل شحن من نوع C.

من المميزات الصادمة في الهاتف وغير المتوقعة نجد دعمه لصوت ستيريو، ما يجعله واحد من الأجهزة القليلة التي تتيح هذه الميزة المهمة في الفئة الإقتصادية.

طول انفينيكس هوت 12 يبلغ 17.05 سنتم مع عرض 7.76 سنتم وسماكة 8.3 ملم مع وزن يبلغ 195 غرام.

شاشة الهاتف لا تتوقع منها تفاصيل عالية وجودة واضحة أثناء المشاهدة، فهي عبارة عن لوحة LCD بمقاس كبير نوعا يبلغ 6.82 انش ودقة HD+ بكثافة 259 بكسل في كل انش، معدل التحديث البالغ 90 هرتز يعزز من تجربة اللعب والسلاسة في عرض الرسوميات.

في السوفت وير نجح انفينيكس هوت 12 في اتاحة نظام أندرويد 12 الأحدث فور اخراجه من العلبة، مرفق بواجهة انفينكس الخاصة XOS 10.6، بينما في العتاد نجد معالج Helio G85 ثماني النواة بتردد 2.0 جيجا هرتز جيد للإستخدام المتوسط مع رام 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، تحت تجربة الالعاب من المفروض سعة الرام العالية ومعالج الرسوميات Mali-G52 MC2 أن يقدما لك تجربة لعب سلسة وممتعة مع الألعاب المتوسطة التي لا تستهلك موارد عالية من الهاتف.

في الكاميرات الخلفية من الواضح أن انفينيكس هوت 12 لم يهتم بالشكل الكبير بهذا الجزء حيث قدم عدسة رئيسية عادية الدقة لاتتجاوز 13 ميجا بكسل بفتحة F 1.8، وعدسة ثانية 2 ميجا بكسل وثالثة عبارة عن QVGA.بينما في الأمام الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 8 ميجا بكسل.

انفينيكس هوت 12

سعة البطارية في انفينيكس هوت 12 تبلغ 5000 ميلي امبير، بقدرة شحن تعتبر عادية حاليا لاتتجاوز 18 وات.

جاء هوت 12 بلاي بنفس المواصفات والتصميم مع اختلافات بسيطة ومعدودة على رؤوس الأصابع، اكتفى الهاتف بعدستين خلفيتين مع نقل مستشعر البصمة للخلف، وأتاح خيار رام 4 جيجا بايت بجانب الخيار الرئيسي ذو 6 جيجا بايت اضافة لمعالج مجهول لامعلومات عن اسمه، وأخيرا يتميز عن اخوته ببطارية أكبر تبلغ 6000 ميلي امبير.

بالمقابل هوت 12i جاء بشاشة 6.6 انش ومعالج Helio A22 مع خيارات رام عبارة عن 2، 3 أو 4 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 64 جيجا بايت.

هوت 12 العادي متوفر باللون الأسود، الأخطر، الأزرق والأبيض بسعر في حدود 160 دولار، بينما هوت 12 بلاي يبلغ سعره 110 دولار، وأخيرا هوت 12i بسعر 150 دولار.

ما رأيك في الهواتف الثلاث؟ أتعتبرهما اضافة جيدة لسوق الهواتف الإقتصادية؟ ام مجرد هواتف مكررة تفتقر للقيمة والمواصفات العالية؟ ننتظر تعليقاتكم في الأسفل

زر الذهاب إلى الأعلى