ابلالأجهزة اللوحية

ايباد 2024 iPad الكشف عن ميزات الشاشة الرائعة

ايباد 2024 سيكون أول جهاز iPad بشاشة OLED والأخف وزنًا والأكثر جودة

سيتوفر جهاز ايباد 2024 iPad بعد عام ونصف تقريبًا، وسيشتمل على ميزة رائعة في الشاشة التي ستكون شاشة عرض الصمام الثنائي الباعث للضوء (OLED) .

حسب ما نشرته شركة Apple ، ستكون أجهزة OLED iPad أخف وزناً وتوفر جودة صورة أفضل ، ومع إدخال أجهزة OLED iPad سيتوسع سوق شاشات OLED الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وفقًا للمصدر ETNews ، تقوم Apple بتصنيع النماذج الأولية النهائية لشاشة OLED في iPad ، فهي تقوم بصنع عدد من النماذج الأولية وإعادة إجراء الاختبار عدة مرات لأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام OLED في جهاز لوحي.

مقارنة بجهاز iPhone ، فإن لوحة شاشة iPad أكبر بثلاث مرات، ومع حصة 40٪ من السوق يحتل iPad من Apple المرتبة الأولى في الأجهزة اللوحية، حيث تبلغ الشحنة السنوية من أجهزة iPad ما يصل إلى 60 مليون جهاز.

ايباد 2024 iPad

اقرأ لدينا .. ايباد iPad يستعين بأفضل ميزة في أجهزة سامسونج اللوحية!
ايباد ميني 7 – iPad Mini 7 سيأتي بشاشة ذات معدل تحديث عالٍ

إطلاق ايباد 2024 iPad خلال عامين

بالإضافة إلى ذلك ، ستطلق Apple أول تقنية حفر جاف على الإطلاق لشاشة OLED في ايباد 2024 iPad ، عند إنشاء تخطيطات دائرة الترانزستور الرقيقة (TFT) ، يستخدم النقش الجاف للعرض تقنيات كيميائية لإزالة المكونات الدخيلة. لجعل الشاشة أفتح وأخف وزنًا ، قد تكون محفورة.

نظرًا لأن شاشة OLED في أجهزة iPhone الجديدة أخف من شاشة الكريستال السائل (LCD) في iPhone السابق ، قررت Apple عدم استخدام عملية النقش، وإذا أضافوا هذا الإجراء سيرتفع السعر لكل وحدة.

تعتزم شركة Apple التأكيد على الحجم الأصغر لجهاز ايباد 2024 iPad والجودة المرئية التي لا مثيل لها، بالإضافة إلى ذلك تقوم Apple بإنشاء طبقات طلاء فريدة لتعزيز مقاومة الشاشة الصغيرة لعملية الحفر، والمثير للانتباه أن شاشات OLED المستخدمة ستكون من إنتاج Samsung و LG Display.

ستتم زيادة الاستثمارات في شاشات OLED الصغيرة والمتوسطة الحجم وتوسيع السوق ، بدءًا من تقديم أول جهاز (OLED iPad) ، ونتوقع أيضًا أن تستثمر Samsung Display و LG Display في مصانع OLED صغيرة ومتوسطة الحجم، ومع إضافة طريقة حفر OLED نتوقع أيضًا نهضة حقيقية في صناعات المواد والمكونات والمعدات المرتبطة.

ما هو نوع شاشة جهازك اللوحي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى