إتش بيالحواسيبتوب 10ديل

افضل 10 لاب توب 2019 | المواصفات مع الأسعار بالتفصيل

أولا: Dell XPS 13

يعتبر من أفضل أجهزة السنة التي تقدم حزمة متكاملة من حيث التصميم والأداء والبطارية وقابلية التنقل. التصميم عصري وجميل مع حواف صغيرة للشاشة ووزن خفيف. الشاشة مقاسها 13.3 انش وهي بدقة FHD أو 4K وتدعم اللمس. يأتي اللابتوب مع معالجات انتيل الجيل الثامن مع كرت شاشة مدمج، أقواها معالج Core i7، وهو معالج تصل سرعته حتى 4.6 جيغاهيرتز. سعة التخزين من نوع SSD تبدأ من 256 حيغابايت، وسعة الرام تصل حتى 16 جيغابايت. يقدّم اللابتوب أداءاً قوياً، ونسخة الشاشة بالدقة الأقل تعطي أداءً جيدا للبطارية. اللابوت يدعم منفذ يو اس بي من نوع C مع سرعات عالية جدا.

سعر اللابتوب يبدأ من 950 دولار. وهناك نسخة أخرى بحجمٍ أكبر للشاشة يبلغ 15.6 انش باسم Dell XPS 15، ومعالجات أقوى وكروت شاشة منفصلة من Nvidia، يبدأ سعرها من 1050 دولار.

ثانيا: Apple MacBook Pro 2019

كعادة شركة أبل، قدمت جهازاً قوياً من حيث الإنتاجية والعمل لكن يسعر غالٍ. النسخة الجديدة من لابتوب ماك بوك برو التي تعمل بنظام MacOS جاءت بحجمين للشاشة، 13 انش و16 انش. الحجم الأصغر حمل معالجات انتل الجيل الثامن Core i5 بسرعات متفاوتة وكرت شاشة مدمج وسعات تخزين تصل حتى 512 جيغابايت من نوع SSD و ذاكرة رام 8 جيغابايت. أما النسخة الأكبر، فجاءت بخيارين، الأول بمعالج Core i7 سداسي النواة وسعة تخزين 512 جيغابايت، والأقوى بمعالج Core i9 ثماني النواة وسعة تخزين 1 تيرابايت. كلا الخيارين يأتيان برام 16 جيغابايت ومع كرت شاشة منفصل من شركة AMD. البطارية جيدة، وتدوم حتى 11 ساعة للاستخدام العادي.

يبدأ السعر من 1300 دولار للنسخة الأصغر حجما، ومن 2400 دولار للنسخة الأكبر.

ثالثاً: Alienware Area-51m

وحش الأداء والألعاب، هو باختصار لابتوب موجّه للفئة العليا ومنافس حقيقي للأجهزة المكتبية. يأتي مع معالجات انتل الجيل التاسع بنسختي Core i7 وCore i9، بالإضافة إلى كروت شاشة من الفئة العليا لشركة Nvidia، بدءاً من GTX 1660Ti حتى RTX 2080 القوي جدا. حجم الشاشة 17.3 انش، وتحمل لمعدل تحديث 144 هيرتز في النسخ العليا، مما يعطي تجربة مثالية للألعاب. سعة الرام تبدأ من 16 جيغابيات وتصل الى 64 جيغابايت. أما ذاكرة التخزين فهي مختلطة بين ميكانيكية وSSD، وتأتي بخيارات كثيرة جدا تبدأ من 128 جيغابايت وتنتهي بسعة 2 تيرابايت. اللابتوب يحتوي الكثير من المنافذ، لكنه يفتقر لمنفذ يو اس بي من نوع C. كما يتضمن سماعات قوية واضاءة RGB في لوحة المفاتيح ومن الخلف.

يبدأ السعر من 2000 دولار، وهو سعر عالٍ جداً، لكن الجهاز يتميّز بدعم تبديل وتحديث القطع الداخلية عكس معظم أجهزة اللابتوب الأخرى.

رابعاً Huawei MateBook 13

لدينا هنا لابتوب يعمل بنظام ويندوز من انتاج شركة هواوي. يأتي MateBook 13 بتصميم جذاب وحجم صغير ووزن خفيف وشاشة تدعم اللمس، تأتي بمقاس واحد وهو 13 انش. المعالج هو من فئة Core I5 أو Core i7 الجيل الثامن من شركة انتل التي تقدم أداءً ممتازاً كما في معظم الأجهزة في القائمة، مع كرت شاشة مدمج لإحدى النسخ أو كرت منفصل من شركة Nvidia فئة GeForce MX150 أوMX250 للنسخ الأخرى. سعة الرام 8 جيغابايت وسعة التخزين من نوع SSD بحجم 256 أو 512 جيغابيات. اللابتوب يحتوي على بطارية عادية لكنها تتميّز بدعم الشحن السريع عبر منفذ يو اس بي من نوع C، حيث يملك الجهاز منفذين من هذا النوع. وتقول الشركة أن شحن الجهاز لمدة 15 دقيقة يعطي ساعتين ونصف من الاستخدام.

سعر الجهاز يبدأ من 1000 دولار.

خامساً: Microsoft Surface Laptop 3

قدمت شركة مايكروسوفت المطوّرة لنظم التشغيل ويندوز جهازاً قوياً لهذه السنة. التصميم بسيط ويوفّر حجمين للشاشة الداعمة للمس، 13.5 انش، و15 انش. وفّرت الشركة خيارات واسعة للمستخدم للحصول على تجميعة المواصفات التي تناسبه. المعالج جاء من شركة Intel في النسخة الأصغر بخيارين: Core i5 أو Core i7 مع كروت شاشة مدمجة. أما النسخة الأكبر فجاءت بمعالجات وكروت شاشة من AMD. يتوفّر الجهاز بعدة خيارات للذاكرة العشوائية وسعة التخزين، 8 أو 16 جيغابيات من الرام للأصغر، ونفسها مع خيار 32 جيغابايت للأكبر. أما الذاكرة التخزينية فهي من نوع SSD وتصل حتى 1 تيرابيات، وهي قابلة للإزالة والتبديل. يحتوي الجهاز على منفذ يو اس بي من نوع C.

يبدأ سعر الجهاز من 1000 دولار للنسخة الأصغر و1200 دولار للنسخة الأكبر. شاهد تقرير رقمي عن الجهاز.

سادساً: Asus Chromebook C434

يعتبر هذا اللابتوب من أقوى الأجهزة المتوفرة حاليا التي تعمل بنظام التشغيل ChromeOS من شركة غوغل. يقدم هذا الجهاز تجربة “اثنين في واحد” رائعة من حيث الاستخدام العادي أو اللوحي. التصميم ممتاز مع حواف صغيرة للشاشة التي تأتي بمقاس 14 انش. يأتي بمعالج Core m3 من انتل مع كرت شاشة مدمج، وهي جيدة للاستخدام العادي والعمل الخفيف مع تعدد المهام والالعاب. سعة الرام 4 أو 8 جيغابايت مع ذاكرة تخزين بسعة 64 جيغابايت من نوع eMMC. الجهاز يأتي بمنفذين يو اس بي من نوع C. البطارية تدوم لـ 10 ساعات وتأتي مع شحن بقدرة 45 واط.

السعر يبدأ من 500 دولار.

سابعاً: Dell G5 15

لابتوب آخر من شركة ديل موجّه للألعاب مع سعر مقبول. يتميّز هذا الجهاز بالعتاد القوي، فهو يأتي مع نسختين تحملان معالج انتل Core i5 أو Core i7 الجيل التاسع، وكروت شاشة من شركة Nvidia من فئتي GTX وRTX تصل حتى كرت RTX 2070. الرام بسعة 8 و16 جيغابيات، والذاكرة مختلطة بسعة 512 جيغابيات أو 1 تيرابايت من نوع SSD، أو بخيار 128 و256 جيغابايت SSD مع 1 تيرا من سعة الذاكرة الميكانيكية. أما الشاشة فتأتي بمقاس 15.6 انش ودقة FHD مع دعم تحديث 144 هيرتز للنسخ العليا. البطارية تصمد لمدة 10 ساعات من اللعب، وهو رقم جيد جدا بالنسبة لأجهزة الألعاب.

يبدأ سعر الجهاز من 800 دولار، وهو ما يجعله خياراً ممتازاً لمحبي الألعاب الذين لا يرغبون بدفع مبلغ كبير.

ثامنا: Lenovo ThinkPad X1 Carbon

الجيل السابع لسلسلة الأجهزة المحمولة من شركة لينوفو ThinkPad الموجّه للعمل جمع بين التصميم الجيد والأداء العالي والوزن الخفيف الذي يسهّل عملية التنقل به. الجهاز مغطّى بألياف الكاربون، ويأتي بشاشة مقاسها 14 انش وعدة خيارات للدقة حسب الاختيار، تبدأ من FHD حتى 4K. سعة الرام تصل الى 16 جيغابايت والذاكرة التخزينية تصل الى 2 تيرابايت من نوع SSD. المعالج من نوع Core i5 أو Core i7 الجيل الثامن من شركة انتل، مع كرت شاشة مدمج. الجهاز يأتي بسماعات قوية تدعم الدولبي اتموس، ويحتوي على مستشعر InfraRed. البطارية تعتبر ممتازة على دقة شاشة الـ FHD، فهي تدوم حوالي 18 ساعة وتدعم الشحن السريع. يتميّز اللابتوب بدعم عدة خيارات أمن وخصوصية إضافية للمستخدم، مما يجعله خياراً ممتازاً لرجال الأعمال.

سعر اللابتوب يبدأ من 1130 دولار.

تاسعاً: HP Envy 13

تصميم جميل وجذاب من الألمونيوم رفقة امكانيات ممتازة. الشاشة بحجم 13.3 انش ودقة تصل الى 4K. المعالج انتل Core i7 الجيل الثامن والعاشر وهو ما يمنح أداءً قوياً جداً. كرت الشاشة مرفق مع المعالج ويقدم أداءً مقبولاً مع التنويه أن الجهاز ليس موجّهاً للألعاب. الرام بسعة تصل حتى 32 جيغابايت، والذاكرة التخزينية من نوع SSD بسعة تبدأ من 256 جيغابايت حتى 1 تيرابايت. البطارية تدوم لنحو 14 ساعة حسب كلام الشركة وتدعم الشحن السريع. اللابتوب يدعم منفذاً واحداً لليو اس بي من نوع c.

سعر الجهاز يبدأ من 800 دولار، وهو سعر منافس بالنظر إلى القدرات ومقارنةً بالمنافسين.

عاشرا وأخيرا: Razer Blade 15

قدمت شركة Razer المختصة بمنتجات الألعاب أفضل ما يمكن توقّعه في هذا المجال من خلال هذا اللابتوب. الجهاز يأتي بإمكانيات كبيرة بحجم صغير نسبياً بالنسبة لفئة أجهزة الألعاب، وهذه نقطة التميّز له. الجهاز يأتي بنسختين أساسيتين: عادية ومتطورة، مع خيارات واسعة جدا لكليهما. الشاشة متنوّعة الاختيارات من حيث دعم اللمس والدقة التي تصل حتى 4k، والأهم هو سرعة التحديث التي تصل الى 240 هيرتز. تشغّل هذه الإمكانياتِ تشكيلةٌ واسعةٌ من كروت الشاشة القوية من شركة Nvidia، بدءاً من كرت GTX 1060 حتى كرت RTX 2080 وQuadro RTX 5000. المعالجات جاءت من انتيل فئة Core i7 الجيلين الثامن والتاسع بنفس عدد الأنوية والمسارات لكن بسرعات مختلفة. الرام بحجم 16 أو 32 جيغابايت وقابل للزيادة، أما الذاكرة التخزينية فيمكن اعتماد ذاكرة SSD فقط أو SSD مع ذاكرة ميكانيكية بسعات تصل حتى 2 تيرابايت.

يبدأ السعر من 1500 دولار.

كانت هذه أفضل 10 أجهزة محمولة اخترناها لكم هذه السنة. شاركونا رأيكم حول أفضل جهاز حسب طبيعة استخدامكم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !