ابلالهواتف الذكية

آيفون 13 و آيفون 12 ممنوعان من البيع في هذه الدولة!

منع هواتف آبل من دخول هذه الدولة

أصدرت محكمة في بوجوتا -كولومبيا- أمرًا قضائيًا أوليًا ضد شركة آبل، والذي يمنع الشركة من بيع أجهزة آيفون 13 وآيفون 12 في الدولة بالإضافة للعديد من الأجهزة الأخرى.

آيفون 13

تفاصيل منع بيع آيفون 13 وآيفون 12

يمنع القرار شركة آبل والشركات التابعة لها وشركاءها من استيراد وبيع وحتى الإعلان عن بعض أجهزة iPhone و iPad مع اتصال 5G في كولومبيا.

هذا هو أول انتصار كبير لشركة إريكسون، حيث يدور الجدل حول رسوم الترخيص لبعض براءات الاختراع الأساسية المعيارية (SEP) المتعلقة بشبكة الجيل الخامس.

هذا الأمر القضائي الأولي (الذي تستأنف عليه Apple بالطبع) يعني أنه يجب إيقاف مبيعات سلسلة آيفون 12 و آيفون 13، بالإضافة إلى أجهزة iPad الأحدث مع 5G في كولومبيا.

أبلغ القاضي أيضًا سلطة الجمارك المحلية بحظر واردات تلك المنتجات نفسها، بالإضافة إلى أن شركة آبل مطالبة بالاتصال بالمتاجر عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي للتوقف عن بيع أجهزة iPhone و iPad المتوفرة بالفعل والإعلان عنها.

كما أصدرت المحكمة الكولومبية قرارًا يمنع Apple من محاولة اللجوء إلى محكمة في بلد آخر للضغط على شركة Ericsson لرفع حظر الاستيراد والمبيعات في كولومبيا (على سبيل المثال من خلال مطالبة محكمة في الولايات المتحدة بمعاقبة عمليات Ericsson في الولايات المتحدة).

ومن المثير للاهتمام، أن شركة Apple حاولت تقديم الحجة القائلة بعدم وجود شبكات 5G متاحة حاليًا للمستهلكين في كولومبيا وأنه “لا يمكن تطبيق أمر قضائي بشأن براءة اختراع يُزعم أنها طريقة أساسية حتى يتم تنشيط شبكة 5G في كولومبيا”.

على أي حال، كولومبيا ليست سوقًا كبيرًا لشركة آبل، ولكن سيتعين على آبل دفع رسوم Ericsson مقابل براءات الاختراع. على ما يبدو ستدفع شركة آبل أقل من 15 دولارًا من رسوم SEP لكل هاتف، تبلغ قيمتها حوالي 2٪ من سعر مبيعات iPhone الجديد.

برأيكم.. هل سينتقل القرار لدول أخرى؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى