الشبكات الإجتماعية

انترنت غير محدود فى مصر .. هاشتاج يشعل وسائل التواصل الاجتماعي بعد تعليق وزير الاتصالات

تعليق وزير الاتصالات على هاشتاج انترنت غير محدود فى مصر

تزايدت مؤخرًا الكثير من شكاوي عملاء الإنترنت في جمهورية مصر العربية؛ خصوصًا مع انتهاء الباقة قبل الموعد المحدد بفترة كبيرة لدرجة أن البعض يقوم بشحن باقة الإنترنت المنزلية الخاصة به أكثر من مرة على مدار الشهر الواحد، وهو بالتأكيد أمر مزعج للغاية.

وهذا الأمر أثار ضجة كبيرة بين رواد السوشيال ميديا في مصر. وبالرغم من تقديم العديد من الشكاوى لدى مسئولي تلك الشركات، إلا أنها للاسف الشديد لم تأتِ بأي نتيجة.

وهذا الأمر دفع رواد السوشيال ميديا إلى تَدْشين هاشتاج “انترنت غير محدود فى مصر” حتى تصدر مؤشرات البحث على موقع “تويتر”، وسط دعوات كبيرة للغاية لمقاطعة شركات الاتصالات، مطالبين بإلغاء تقييد سعات تحميل الإنترنت.

تعليق وزير الاتصالات على هاشتاج انترنت غير محدود فى مصر

في هذه الأثناء، علق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر على ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إنترنت غير محدود في مصر.

وقال “طلعت” عبر مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، بأن أي خدمة ليها مقابل وتكلفة ولا يمكن وليس من العدل إتاحة الخدمة بكثافات مختلفة وفي أوقات مختلفة بمعدلات مختلفة دون أن ينعكس ذلك على السعر، وهذا يتم تطبيقه في دول كثيرة.

وأضاف : “هنرفع التكلفة لأنه انترنت بلا حدود وهتبقى تكلفة عالية وهذا ليس عدلًا لمن لم يستخدمه وكل واحد يدفع بقدر ما يستخدم زيّ أي مرفق آخر”.

وقال أيضًا: “لو قلت بلا حدود هحملك تكلفة آخذ في اعتباري الاستخدام سيكون بشكل ضخم، وهناك ما يسمى سياسة الاستخدام العادل ومفيش حاجة بلا حدود بشكل مطلق”.

اقرأ أيضًا: أسباب ارتفاع أسعار هواتف شاومي في مصر؟

وقال بأن الباقات الحالية لا تعيق أحد أنه لا يستخدم الانترنت على النحو الذي يراه، والإيجابي في الهاشتاج أن الناس بتعتبر خدمة الإنترنت مهمة ومشغولة بيها، وتركيزنا الحالي تحقيق العدالة الرقمية.

ما رأيك في سرعة الإنترنت داخل مصر؟ وهل تتوقع نجاح هاشتاج “انترنت غير محدود فى مصر”؟

زر الذهاب إلى الأعلى