الهواتف الذكيةشاوميعروض شاومي

أسباب ارتفاع أسعار هواتف شاومي في مصر؟

أسعار هواتف شاومي في مصر 2022

ما سبب ارتفاع أسعار الموبايلات وتحديدًا أسعار هواتف شاومي في مصر 2022؟ نناقش خلال هذا التقرير سبب زيادة أسعار الهواتف في جمهورية مصر العربية مؤخرًا وكل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر من خلال السطور أدناه.

ارتفاع أسعار هواتف شاومي في مصر 2022

هناك سببان وراء ارتفاع أسعار الهواتف، السبب الأول يكمن في الآتي:

بقرار رئاسي، طبقت الحكومة المصرية زيادة تصل إلى 10% على واردات المحمول، وبالفعل صدّق رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على هذا القرار، كما تمَّ تعديل قوانين التعريفات الجمركية، وأصبحت هناك رسوم 10% جمارك على الهواتف في السوق المصري من خلال القرار رقم 558 لسنة 2021 وهو ما ساعد على سبب ارتفاع أسعار الموبايلات في مصر.

شاومي

اقرأ أيضًا: شاومي بوكو اكس 3 برو – Poco X3 Pro أحدث سعر للهاتف في الأسواق المصرية

وكانت الهواتف مُعفاة نهائيًا من الضرائب. فقط، كانت تخضع لضريبة القيمة المضافة 14% من إجمالي سعر الموبايل، وها هي الآن تخضع لضريبة أو رسوم جديدة تصل إلى 10%. ولهذا السبب، تُعد هذه هي المرة الأولى التي تخضع فيها الهواتف لرسوم جمركية.

و تم نشر القرار في الجريدة الرسمية، وتم العمل بهذا القرار بدءًا من 21 نوفمبر 2021. وهذا هو سبب رئيسي وراء ارتفاع أسعار الموبايلات في مصر.

قد يهمك أيضًا: شاومي 12 برو – Xiaomi 12 Pro يصل السوق المصري رسميًا بسعر غير متوقع

السبب الثاني يكمن في الآتي:

ارتفعت أسعار الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة بشكل عام مؤخرًا بزيادة تصل إلى 30%، وجاءت هذه الزيادة على خلفية زيادة سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، إلى جانب نقص المعروض نتيجة تباطؤ الإنتاج على مستوى الشركات عالميًا، خصوصًا بعد أزمة الشرائح.

هل سبق لك تجربة هواتف شركة شاومي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى