ابلالهواتف الذكية

ابل تسجّل براءة اختراع ميزة فريدة لاستخدام شاشة الآيفون في الأجواء الماطرة وأثناء التعرض للرطوبة

براءة اختراع أبل تسمح باستخدام شاشة الآيفون تحت الماء

يواجه العديد من مستخدمي الهواتف بعض المشكلات الشائعة التي تعيق استخدام الشاشة التي تعمل باللمس في حال وجود الرطوبة عليها. ففي بعض الأحيان لا يتمكّن المستخدم من تنشيط برنامج أثناء السباحة أو الرد على هاتفه بعد تنظيفه أو كتابة رسالة تحت المطر.

عادةً، يتسبب وجود الرطوبة على الشاشة في عدم استجابتها للمس وعدم تسجيل أي تفاعلات حقيقية مما قد يؤدي إلى فتح أو إغلاق تطبيقات لا ترغب بها. لذا يبدو أن أبل قررت حل هذه المشكلة من خلال إضافة ميزة جديدة على هواتف آيفون ، تسهّل من استخدام الهاتف في الأجواء الماطرة وأثناء التعرض للرطوبة.

براءة اختراع أبل لشاشة الآيفون

صادق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي (USPTO) في 28 يونيو عام 2022 على براءة اختراع قدمتها شركة أبل في مارس عام 2021. وهي تحمل اسم “تعديل وظيفة الجهاز الإلكتروني أثناء التعرض للرطوبة”. تشرح شركة أبل في الوصف كيف يمكن لشاشة الآيفون تعمل باللمس أو حساسة للضغط أن تغير طريقة عملها عند تغطيتها بالماء أو تعرّضها للرطوبة.

تقدم أبل براءة اختراع من شأنها أن تتيح لمستخدمي هواتف آيفون استخدام الجهاز عندما يتعرض للرطوبة من خلال دمج مستشعر الرطوبة الذي سيكون قادرًا على قياس كمية الماء على سطح شاشة الآيفون التي تعمل باللمس. بفضل هذا المستشعر، ستكون الشاشة قادرة على تعديل الطريقة التي تكتشف بها التفاعل مع المستخدم.

يتضمن المستند الرسم التوضيحي الذي يُظهر جهاز آيفون يحمله مستخدم يصور مشهدًا في البحر. يمكنك قراءة “الوضع الرطب” على واجهة شاشة الآيفون.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو ماكس – iPhone 14 Pro Max بسعة تخزين 1 تيرابايت سيصل بسعر غير متوقع وصادم للجميع

أما بالنسبة لآلية عملها، فإنه سيتم تغيير أدوات التحكم على شاشة الآيفون وفقاً للأزرار التي تصبح أكبر حجماً مع الابتعاد عن الأزرار الأخرى لتحسين دقة الضغط على الزر الصحيح عندما تكون شاشة مبتلة.

ولمنع قطرات المطر أو السوائل من تعطيل اللمس عرضياً، ستطلب أبل من المستخدم أن يتم الضغط بالأصابع على الشاشة بشكل أقوى من المعتاد، مع تغير ذلك حسب نوع الرطوبة على الشاشة التي تعمل باللمس.

يبدو أن الشركة تخطط لتنفيذ براءة الاختراع على هواتف آيفون القادمة ولكن لم يتم تأكيد استخدامها على الساعات الذكية Apple Watch أيضًا.

تجدر الإشارة إلى أن جميع أجهزة الآيفون حاصلة على شهادة بتصنيف IP67 أو أكثر لمقاومة الماء والغبار منذ إطلاق iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

اقرأ أيضًا: ابل ايربودز برو 2 – Apple AirPods Pro 2 ستفقد ميزتيْن في غاية الأهمية!

هل سبق أن تعرضت لمشكلة عدم استجابة اللمس في الشاشة بسبب الرطوبة؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى