الأجهزة والمواضيع

جوجل كروم يتعرض لثغرة خطيرة على جميع الأجهزة! إليك الحل

ثغرة جديدة في جوجل كروم

أعلنت شركة جوجل عن تحديث جديد لمتصفح جوجل كروم لنظامي التشغيل Android و Windows، والذي يأتي لتصحيح ثغرة أمنية كبيرة، حيث سيتعرّض الجهاز للعديد من الهحمات بسبب هذه الثغرة.

جوجل كروم

تفاصيل ثغرة جوجل كروم

وفقًا للشركة ستكون الثغرة الأمنية في جوجل كروم هدفًا للعديد من المخترقين، لذلك أوصت الشركة بتحديث المتصفح لآخر إصدار لحلّ هذه المشكلة.

فضلت الشركة الاحتفاظ بتفاصيل الثغرة الأمنية حتى يقوم معظم المستخدمين بالتحديث إلى أحدث إصدار من المتصفح، ومع ذلك، تمت مشاركة اسم الثغرة: CVE-2022-2294.

على الرغم من عدم مشاركة الكثير من البيانات حول الثغرة الأمنية، فقد أشارت الشركة إلى أنه تم الإبلاغ عنها من قبل أحد أعضاء فريق Avast Threat Intelligence، ووصفت بأنها “تجاوز سعة المخزن المؤقت WebRTC”.

جوجل كروم يتعرض لثغرة خطيرة على جميع الأجهزة! إليك الحل

تم الإبلاغ عن الثغرة من قبل الباحثين في 1 يوليو، وقام فريق Google Chrome بتطوير تصحيح لمعالجة الثغرة الأمنية، والذي تم إصداره يوم الاثنين 4 يوليو، اعتبارًا من اليوم، أصبح التحديث الذي يحمي المستخدمين من التهديد متاحًا الآن لـ جوجل كروم على أندرويد و Windows.

اقرأ أيضًا.. جوجل كروم للأندرويد 2022 يحصل على ميزة هامة للغاية

في حالة Android، فإن إصدار Chrome الذي يتضمن التصحيح لهذه الثغرة الأمنية هو 103.0.5060.71، وهو متوفر بالفعل في متجر Google Play، أما في ويندوز فهو الإصدار 103.0.5060.114 ، وسيبدأ نشره في الأيام القادمة.

يجب على المستخدمين الذين يستخدمون Chrome كمتصفحهم الافتراضي التأكد من تثبيت أحدث إصدار من التطبيق في أقرب وقت ممكن للبقاء في مأمن من التهديد الذي قد تتعرض له أجهزتهم.

جوجل كروم يتعرض لثغرة خطيرة على جميع الأجهزة! إليك الحل

هل قمتم بتحديث المتصفح؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى