الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يحظر حوالي 2 مليون حساب لهذا السبب!

واتساب يحظر حسابات جديدة

وفقًا لآخر التقارير، قام واتساب بحظر حوالي 2 مليون حساب من المنصّة، وذلك بسبب إساءة الاستخدام للتطبيق، وذكرت أنّ معظم هذه الحسابات هي من الهند.

واتساب يحظر حوالي 2 مليون حساب لهذا السبب!

تفاصيل حظر واتساب للحسابات

قالت الشركة إنها تستخدم أدوات وموارد معينة للكشف عن إساءة الاستخدام لحظر الحسابات، ومن بين 303 استئنافًا في شهر مايو، تمت استعادة 23 حسابًا فقط.

يُصدر واتساب تقريرًا شهريًا في الهند بموجب قواعد تكنولوجيا المعلومات لعام 2021. في تقريرها، كشفت الشركة المملوكة لشركة Meta عن عدد الحسابات التي حظرتها في الهند في محاولة لمعالجة إساءة الاستخدام.

واتساب يحظر حوالي 2 مليون حساب لهذا السبب!

وفقًا لآخر تقرير، حظر WhatsApp أكثر من 1.9 مليون حساب هندي في شهر مايو 2022. وهذا رقم هائل بالتأكيد، لكن WhatsApp يقول إنهم يستخدمون أدوات وموارد معينة للكشف عن إساءة الاستخدام لضمان أن الحسابات المحظورة تستحق الحظر.

قالت واتساب إن اكتشاف إساءة الاستخدام يعمل على ثلاث مراحل، عند التسجيل وأثناء المراسلة واستجابة للتعليقات السلبية.

اقرأ أيضًا.. واتساب “WhatsApp” يقدّم ميزة جديدة لمزيد من الخصوصية ومنع الإحراج لجميع المستخدمين 2022

يحق للحسابات المحظورة تقديم استئناف، لكن واتساب نادرًا ما يلغيها، من بين 303 طعنًا تم تقديمهم في شهر مايو تمت استعادة 23 حسابًا فقط وهو رقم قليل جدًا.

تقول الشركة: “على مر السنين، استثمرنا باستمرار في الذكاء الاصطناعي وغيره من أحدث التقنيات، وعلماء وخبراء البيانات، وفي العمليات، من أجل الحفاظ على أمان مستخدمينا على منصتنا.”

واتساب يحظر حوالي 2 مليون حساب لهذا السبب!

وأضافت الشركة: “وفقًا لقواعد تكنولوجيا المعلومات لعام 2021، قمنا بنشر تقريرنا لشهر مايو 2022. يحتوي تقرير أمان المستخدم هذا على تفاصيل شكاوى المستخدمين التي تم تلقيها والإجراء المقابل الذي اتخذه WhatsApp، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية الخاصة بـ WhatsApp”.

برأيكم.. هل شركة WhatsApp محقة في إغلاق الحسابات؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى