الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتفتوب 10

مميزات واتساب 2022 .. خدع واتساب جديدة رهيبة قد لا تعرفها

مرت أربع سنوات على أخر تقرير استعرضنا فيه بعض الحيل والميزات المخفية الموجودة في واتساب، وبما أن هذا النوع من القوائم ينال اعجاب الكثير من جمهورنا وبعد عدد كبير من الطلبات قررنا العودة بحلقة أخرى عن حركات جديدة في واتساب …. نستعرض لكم اليوم 10 حركات وحيل في تطبيق واتساب قد لاتعرفها.

أبرز مميزات واتساب 2022

البداية مع : ارسال ملفات بأحجام ضخمة … نعم يمكنك ارسال ملفات مقاطع فيديو وملفات بأحجام ضخمة تصل إلى 2 جيجا بايت كحد أقصى فقط بالتطبيق الرسمي لواتساب بخدعة بسيطة وبعيدا عن النسخ المعدلة والمشبوهة من التطبيق، يكفي النقر على أيقونة إرسال الملفات ثم النقر على المستندات مع التأكيد على هذه الخطوة مهما كان نوع الملف المرسل، بعدها اضغط على تصفح مستندات أخرى ثم ابدأ البحث على الفيديو أو الصور أو ما أي ملف تريده واضغط عليه لإرساله بكل سهولة، مع هذه الخدعة السحرية يمكنك ارسال فيلم كامل فقط عبر الواتساب

ثانيا : اخفاء الصورة الشخصية من أشخاص محددين … لمدة طويلة حصر واتساب المستخدمين بثلاث خيارات فقط لخصوصية الصورة الشخصية، السماح للكل برؤيتها، جهات الإتصال، أو أنت فقط … مؤخرا أضاف التطبيق خيار جديد طال انتظاره يسمح للمستخدم أخيرا منع جهات اتصال محددة من رؤية صورتك الشخصية، توجه للإعدادت ثم الحساب ثم الخصوصية … اختر الصورة الشخصية وانقر على “جهات الإتصال بإستثناء …” وابدأ بالتأشير على الأشخاص المرغوب بإخفاء الصورة عنهم.

ثالثا : حذف الرسائل من مجموعة …وسعت واتساب من صلاحيات مدراء المجموعات في التطبيق، واحدة من المميزات الجميلة المضافة حديثا هي صلاحية حذف رسالة من عضو في المجموعة، فقط بالتأشير على الرسالة المرغوب بحذفها والضغط على أيقونة الحذف ثم خيار “الحذف للكل”. الميزة تصل تدريجيا لكافة المستخدمين لذا ان لم تتوفر بعد في حسابك انتظر بضع أيام وستصل.

مميزات واتساب 2022

رابعا : وداعا للمجموعات المزعجة… كل شخص لديه ذلك الصديق المزعج الذي يضيفه لعشرات المجموعات بدون سبب، هذا يعني التوصل بمئات الإشعارات المزعجة، لتفادي كل هذا … توجه للإعدادت ثم الحساب ثم الخصوصية، انقر على قسم المجموعات وحدد صلاحية اضافتك للمجموعات بين الكل، جهات الإتصال فقط، أو منع أشخاص بعينهم من اضافتك للمجموعة.

خامسا : مكالمات جماعية مع أكثر من شخص … عندما أتاحت واتساب المكالمات المرئية أول مرة حصرتها فقط في 4 أشخاص، بعد مدة ضاعفتها لثمانية أشخاص … لكن بحركة بسيطة منك يمكن رفعها لأكثر عن طريق انشاء مجموعة أضف عليها جهات الإتصال المعنية بالمكالمة، ثم قم بإجراء الإتصال داخل المجموعة، وهكذا يمكن حرفيا اجراء اجتماعات هامة داخل واتساب كوسيلة سهلة ومتاحة للجميع بدل التوجه لبدائل ثانية كجوجل meet و Team.

سادسا : رسائل مؤقتة … ميزة مفيدة تمت اضافتها مؤخرا بتفعيلها يمكن للمستخدم تحديد مدة محددة من ارسال الرسالة بعد انتهائها تختفي من المحادثة، لتفعيلها توجه للإعدادات ثم الحساب ثم اختر مؤقت الرسائل، الخيار ستجده معطل افتراضيا، لتفعيله قم بالإختيار بين الفترات الزمنية المتاحة من طرف التطبيق.

سابعا : قراءة الرسائل متخفي في واتساب ويب … خدعة مفيدة يمكن استخدامها لقراءة الرسائل الواردة من واتساب ويب في الوقت الفعلي دون ظهور العلامة الزرقاء للطرف الثاني أثناء استخدام الكمبيوتر، الخدعة تكمن في تقسيم الشاشة لجزئين، جزء يظهر محادثة الواتساب مع الشخص الذي تكلمه، والجزء الثاني يمكن أن تكون نافذة لأي برنامج أو ملف، مع التأكد أن الجزء الأخير من الشاشة هو المفعل، هكذا أثناء الحديث مع الطرف الثاني أي رسالة واردة منه ستظهر على الشاشة دون وصول العلامة الزرقاء.

ثامنا : ارسال الصور بجودتها الحقيقية … لتفعيل هذا الخيار توجه للإعدادات واختر قسم التخزين والبيانات، انزل لأسفل وانقر على جودة الصور المرفوعة واختر “أفضل جودة”، مع التنويه أنه بتفعيلك للميزة ستسهلك بيانات شبكة أكثر، لذا ننصحك بتفعيل الميزة فقط عند الإتصال بشبكة واي فاي، غير هذا اختر “الحفاظ على البيانات” كخيار اقتصادي.

تاسعا : قفل التطبيق بمستشعر بصمة أو Face ID … بدل اعتماد طرف خارجي لقفل التطبيقات بوسائل الحماية المعهودة، واتساب قامت بإضافة خيار مبني في التطبيق يمنح للمستخدم قفل واتساب بمستشعر بصمة أو Face ID ان كان هاتفك يعتمد هذه الوسيلة، يمكن تفعيل الميزة بالتوجه إلى الإعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية والنزول لخيار قفل ببصمة الإصبع، فعل الخيار وأكد هويتك بتسجيل بصمتك، بعدها لك الصلاحية في تحديد مدة قفل التطبيق، اما فور خروجك أو بعد دقيقة أو نصف ساعة.

عاشرا وأخيرا : اختبار الخصوصية … عند الدخول لحساب أي شخص من محادثتك معه نسبة كبيرة أنك لاحظت خيار جديد تمت اضافته بإسم “تشفير”، من خلاله يمكنك التأكد ما اذا كانت المحادثة بينك وبينه مشفرة حقا كما تدعي واتساب أم هناك خطب في تشفيرها، بالضغط على الخيار سيظهر لك كود QR على الطرف الثاني مسحه بالتوجه لنفس الخيار والضغط على خيار”مسح الكود” في الجانب السفلي وتوجيه الكاميرا نحو الرمز الخاص بك، ان كان التشفير مؤمن ستظهر رسالة تخبرك بذلك، غير هذا فستظهر رسالة مفادها أن الشخص قام بإظهار كود لمحادثة أخرى وليست المحادثة المرغوب بها.

كانت هذه حركات وميزات واتساب 2022 الخفية والتي قد لا تعرفها، هل توجد ميزة مخفية اخرى لم نذكرها تعرفها انت لوحدك؟ لاتكن بخيل وشاركنا اياها أسفل في مكان التعليقات، اللايك والشير مجاني لدعم قناة رقمي تي في … إلى اللقاء إلى حلقة قادمة من أفضل عشره على رقمي تي في.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى