الهواتف الذكيةتقنيات أخرىسامسونج

سامسونج تبدأ إنتاج معالجات بمعمارية 3 نانومتر بمميزات مدهشة!

معالج جديد بمميزات خرافية

أعلنت شركة سامسونج اليوم أنّها بدأت الإنتاج الأولي للمعالجات بمعماريّة 3 نانومتر، والتي تقدّم أداءً محسّنًا بالإضافة لاستهلاك أقل للطاقة.

سامسونج

تفاصيل معالجات 3 نانومتر من سامسونج

ذكرت الشركة أنّ المعالجات التي تأتي بمعمارية 3 نانومتر تحقق استهلاكًا أقل للطاقة بنسبة 45٪، وأداءً مُحسّنًا بنسبة 23٪ ومساحة سطح أصغر بنسبة 16٪ مقارنة بالمعالجات التي تأتي بمعماريّة 5 نانومتر.

تتحدى التقنية الجديدة في المعالج قيود أداء FinFET، مما يحسن كفاءة الطاقة من خلال تقليل مستوى جهد الإمداد، مع تحسين الأداء أيضًا من خلال زيادة القدرة الحالية للمعالج والاستفادة منه بكفاءة عالية.

وقال الدكتور سيونغ تشو رئيس قسم الأعمال في سامسونج: “لقد نمت الشركة بسرعة مع استمرارنا في إظهار ريادتنا في تطبيق تقنيات الجيل التالي على التصنيع، وسوف نقوم بتطوير تقنيات أخرى أيضًا تعمل على رفع الأداء”.

سامسونج تبدأ إنتاج معالجات بمعمارية 3 نانومتر بمميزات مدهشة!

وأضاف: “سنواصل الابتكار النشط في تطوير التكنولوجيا التنافسية وبناء المعالجات التي تساعد على تسريع تحقيق نضج التكنولوجيا”.

بالإضافة إلى ذلك، قالت شركة Siemens: “يسرنا أن نتعاون مع Samsung للمساعدة في ضمان أن الحالية لدينا تعمل أيضًا بمعمارية 3 نانومتر الجديدة من سامسونج، تولد شراكتنا الطويلة مع Samsung من خلال برنامج SAFE ™ قيمة كبيرة لعملائنا المشتركين، من خلال اعتماد أدوات EDA الرائدة في الصناعة من Siemens في 3nm “.

تعد شركة سامسونج أيضًا بأداءٍ محسّن بالإضافة لمنافسة قوية في سوق المعالجات باستخدام معماريتها الجديدة والتي قد تشهد منافسة قوية من الشركات الأخرى خلال الفترة القادمة، حيث ذكرت التقارير أنّ شركة TSMC سوف تطلق معالجًا بمعمارية 2 نانومتر.

سامسونج تبدأ إنتاج معالجات بمعمارية 3 نانومتر بمميزات مدهشة!

ما رأيكم في هذه التقنية؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى